الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء التي انعقدت بتاريخ 21-3-2012


الوفاء 22-3-2012
وزعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء التي انعقدت بتاريح 21-3-2012 ، وجاء فيها:

"- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2012 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

- الموافقة على اقتراح مجلس الانماء والاعمار بشأن تأمين الاعتمادات اللازمة لتمويل قيمة الزيادة الحاصلة على تكاليف أعمال التشغيل والصيانة والتنظيفات في المبنى المركزي الجديد لوزارة التربية والتعليم العالي للفترة الممتدة من 15/7/2010 لغاية 14/7/2011.

- الموافقة على تسديد مجلس الإنماء والإعمار بدلات أتعاب الإستشاري شركة كهرباء فرنسا EDF المتعلقة بالملحق رقم 4 Local services العائد لعقد الإشراف على تنفيذ معملي الزهراني والبداوي (العقد رقم 6275)، على ان تسددها مؤسسة كهرباء لبنان لاحقا.

- الموافقة على نقل اعتماد من احتياطي الموازنة العامة لتأمين الكلفة اللازمة لتنفيذ أشغال إضافية في إطار تأهيل وتوسعة طريق صور - الناقورة.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تكليف الوزير تحديد آلية إجراء مباريات للابداع في المدارس الرسمية ونقل اعتماد من احتياطي الموازنة العامة بقيمة /100/ مليون ل.ل. لتأمين قيمة المكافآت.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء الصندوق التعاوني للمختارين في لبنان سلفة خزينة بقيمة /150/ مليون ل.ل. لتسديد رواتب الموظفين والاداريين ومصاريف مكتبية ومصاريف طباعة طابع المختار ودفع النفقات الدائمة الاخرى المتوجبة حتى نهاية عام 2012، وفقا لاقتراح وزارة المالية.

- استطلاع رأي كل من مجلس شورى الدولة وهيئة التشريع والاستشارات في مشروع قانون يرمي إلى تنظيم ديوان المحاسبة.

- الاجازة لوزارة المالية استدراج عروض للشركات المختصة بتركيب نظام المعلوماتية للادارة المالية العامة والموافقة على تعاقد الوزارة مع /13/ شخصا عبر مباراة يجريها مجلس الخدمة المدنية خلال مهلة شهر، على أن تحدد الوزارة شروط المباراة والمواصفات والمؤهلات المطلوبة وقيمة التعويض الشهري.

- الموافقة على طلب وزارة المالية تسمية عضوين في اللجنة البدائية لتسوية مخالفات البناء في قضاءي صيدا وجزين.

- الموافقة على عرض وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية موضوع تطبيق أحكام قانون الضمان الاجتماعي على أعضاء اللجان الطويلة في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية على ان يعمل بهذا القرار ابتداء من تاريخه.

- الموافقة على الاجازة لبعض الادارات العامة التعيين والتعاقد واجراء مباراة للتعاقد.

- تشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزراء الشؤون الإجتماعية، العدل، الخارجية والمغتربين، الداخلية والبلديات، الإعلام والعمل لدراسة مشروع قانون يرمي إلى تعديل الفقرة الأخيرة من المادة الرابعة من القرار رقم 15 تاريخ 19/1/1925 (قانون الجنسية) ورفع تقريرها مع الإقتراحات إلى مجلس الوزراء.

- الموافقة على مشروع قانون الوساطة القضائية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد العدد الأقصى للرعايا اللبنانيين المدنيين الذين يمكن منحهم أوسمة وطنية أو ترفيعهم من درجة إلى درجة أخرى خلال عام 2012.

- الموافقة على مشروع مرسوم هيئة إدارة قطاع البترول، وفقا للصيغة التي أعدتها اللجنة الوزارية المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم 78 تاريخ 19/10/2011 في ضوء ملاحظات مجلس شورى الدولة.
- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي قبول الوثائق الثبوتية التي تصدر عن السفارة السورية في لبنان لقبول اشتراك الطلاب السوريين النازحين الى لبنان في الامتحانات الرسمية لدورة عام 2012.

- الموافقة على طلب مجلس الإنماء والاعمار الموافقة على اتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء منظومتي صرف صحي في مرجعيون الخيام وشقرا المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على ان يتم التنسيق مع وزارة الطاقة والمياه بشأن الدراسات وأن يتم التوقيع من قبل وزيري المالية والطاقة والمياه".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net