الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > الحـاج حسن في مؤتمر "رعايـة الحيـوان": لتوحيد المعايير وايجاد أعلى نسبة من التقارب




الوفاء : 5-12-2012

- برعاية وزير الزراعة حسين الحاج حسن" وحضوره، افتتحت "المنظمة العالمية للصحة الحيوانية" OIE اليوم في فندق "كومودور"، مؤتمر "ضباط الارتباط في موضوع رعاية الحيوان"، في حضور ممثلين عن المنظمة والمنظمات المعنية في الشرق الاوسط.

ويتناول المؤتمر الذي ينهي اعماله بعد غد، مواضيع الرفق بالحيوان ويعرض تجاوب منظمة الصحة الحيوانية في هذا المجال وطرق العلاج البيطري في منطقة الشرق الاوسط، والتعليم البيطري ودوره المستقبلي وشروط خدمات الصحة البيطرية. وينهي اعماله بإصدار مجموعة من الخلاصات.

بدءاً، كلمة الممثل الاقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية في الشرق الاوسط غازي يحيى فقال: من أهم وأوائل اهدافها تطوير حماية الصحة الحيوانية والرفق بالحيوان ووضع المعايير والمواصفات المبنية على العلم وحده، لتطبيقها في سائر اقطار العالم وإدماجها في القوانين والتشريعات الوطنية. وهذه المعايير ترتكز على أسس علمية غايتها تأمين ما يسمى بالحريات الخمس للحيوان ومنها عدم التعرّض للجوع والعطش وسوء التغذية، عدم التعرّض للخوف والضغط، عدم التعرّض للإزعاج الجسدي والحراري، عدم التعرّض للألم والاصابات والمرض، وحرية التصرّف الطبيعي. وبناءً على هذه الاهداف وضع مسؤولو الدول الـ178 والذين يشكلون الجمعية العامة للمنظمة، المعايير الكفيلة بحسن التعامل مع الحيوان. وعرض المعايير التي يتضمنها الفصل السابع من الدستور الدولي للصحة الحيوانية سواء للحيوانات الداجنة والبرية.

غوش: من جهته، أعلن مدير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة نبيل غوش عن "التشاور والتباحث لوضع الاسس الدولية في اوطاننا وتنظيمها حول الصحة الحيوانية".

الحاج حسن: بدوره، تحدث الوزير الحاج حسن عن المعايير الدولية للتعامل مع الحيوان والرفق به، وأبدى الاستعداد لتطبيق كل المعايير لأنها معايير دولية وانسانية وعن قيم دينية - اخلاقية، داعياً الى ان تصبح قيماً قانونية يجب احترامها. وقال: القانون يحدّد وعلى المواطنين احترامه. نحن في صدد درس القانون الذي أعدّته منظمة "Lebanon Animal". ورأى ان "الحفاظ على الحيوان هو حفاظ على الهواء والطبيعة، كما انه مصلحة انسانية لتفادي الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان ومنعاً لهدر هذه الثروة الحيوانية"، مشدداً على "ضرورة تطبيق القوانين هذه بين البلدان المتجاورة بالنسبة الى صحة الحيوان، وطالب بإبعاد الهموم التي فوق "رؤوس المواطن العربي"، داعياً الى تطبيق القوانين بين الدول العربية المتلاحقة على صعيد هدف المؤتمر".

وشدد على "ضرورة توحيد المعايير وايجاد أعلى نسبة من التجانس والتقارب".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net