الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

سوريا > وفد عمالي عراقي لبناني يزور الاتحاد العام لعمال سوريا

وفد عمالي عراقي لبناني يزور الاتحاد العام حاملا رسالة تضامينة مع عمال سورية وشعبها في مواجهة المؤامرة
 

 الأثنين 04 فبراير 2013   

 


أدان وفد عمالي عربي من لبنان والعراق  العدوان الإسرائيلي السافر على مركز البحث العلمي في جمرايا بريف دمشق  مؤكدين أنه يمثل خرقا فاضحا لميثاق الأمم المتحدة ويندرج في إطار عجز وإفلاس الإرهابيين ومن يقف وراءهم ويمولهم في النيل من الشعب السوري.
وشدد الوفد على وقوف عمال العراق ولبنان بجانب عمال سورية وشعبها وقيادتها في مواجهة هذه المؤامرة الشرسة التي تتعرض لها سورية  
وأكد الوفد الذي اختتم  السبت زيارة تضامنية  إلى سوريا أن العلاقات السورية العراقية اللبنانية  هي علاقات تاريخية متجذرة بين شعب سوريا وشعبي البلدين  و تمثل أنموذجا يحتذى في العلاقات بين الدول مشددا رفضه كل المحاولات الرامية إلى التدخل بالشأن السوري الداخلي وتمسكه بحق الشعب السوري في سيادته على كامل ترابه الوطني.
وشدد اعضاء الوفد خلال لقائهم الرفيق محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال إلى أن ما تتعرض له سورية يستهدف النيل من صمودها ودورها ومواقفها الوطنية والقومية الداعمة للقضايا العربية في وجه المخططات العدوانية والاستعمارية.
واستنكر الوفد  حملات التضليل الإعلامي وتشويه الحقائق التي تقوم به العديد من القنوات الفضائية العربية والعالمية حيال ما يجري في سوريا مؤكدين ان وعي الشعب السوري ولحمته الوطنية ستفوت الفرصة على الطامعين والمتربصين وان سورية ستخرج قوية وستبقى قلعة العرب الصامدة تنبض بالعروبة والإباء.
العمليات الإرهابية لن تثني الشعب السوري عن مسيرته ولن تنال من عزيمته وإرادته
وأكد قاسم حمد الحمود رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق أن الهدف من الزيارة التضامن مع عمال وشعب سورية لما يتعرضون له من هجمة شرسة تستهدف وحدة وأمن واقتصاد وطنهم ولقمة عيشهم مشيرا إلى أن مواقف سورية الصامدة تمثل الصخرة التي تكسرت عليها أحلام الطغاة والاستعماريين الجدد.
ولفت الحمود " إلى أن قصف الطائرات الإسرائيلية لمركز البحث العلمي بجمرايا يعتبر اعتداء آثما ..وإن كانت طائرات العدو نفذت هذا الاعتداء من الجو فهناك عملاء ينفذون اعتداءات أكثر عدوانية ووحشية على البنى التحتية في سورية وأمنها وشعبها " مؤكدا أن العمليات الإرهابية التي ذاق العراقيون ويلاتها لن تثني الشعب السوري عن مسيرته ولن تنال من عزيمته وإرادته في تصديه لكل المخططات التي تحيق به.
وقال الحمود إن الشعبين السوري والعراقي  يربط بينهما علاقات تاريخية متجذرة منوها بوقوف الشعب السوري مع الشعب العراقي في مختلف أزماته .
من حق الشعب السوري حل مشكلاته الداخلية بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية
من جهته قال  جبار طارش فارس نائب رئيس اتحاد عمال العراق  أن زيارة الوفد تأتي تعبيراً عن وقوف شعب العراق ونقاباته العمالية مع الشعب السوري وعماله في مواجهة هذه الحرب الكونية التي تستهدف المواقف الوطنية والقومية لسورياوالتي تعبر عن نبض كل مواطن عربي مشيراً إلى انه من حق الشعب السوري حل مشكلاته الداخلية بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية.
وأوضح فارس أن هناك فجوة كبيرة بين ما يحاول البعض بثه عن سورية وما نراه على أرض الواقع مشيراً إلى أن هناك محاولة لتدويل المشكلات المحلية من أجل تبرير التدخلات الخارجية.
وقال فارس إن الحرب النفسية والإعلامية التي تخاض ضد سوريا وتدفع لها الأموال الطائلة تستهدف إضعاف الشعب السوري مشددا على التلاحم الكبير واللحمة الوطنية التي يعيشها الشعب السوري ودور ذلك في القضاء على المؤامرة.
جئنا من العراق  لسورية لنثبت لكم إننا معكم وأنكم لستم وحدكم
بدوره قال الأخ عبد الحسين صاحب  أنه قادم من العراق حاملاً معه المحبة والسلام إلى سورية وشعب سورية وعمال سورية وقيادتهم النقابية.
وأضاف : جئنا من العراق  لسورية لنثبت لكم إننا معكم وأنكم لستم وحدكم نحن معكم والمؤامرة على سورية ليست جديدة وهي لن تنتهي طالما انتم تدعمون فلسطين والمقاومة وتواجهون المشاريع الصهيونية و الأمريكية مؤكدا أن سورية بشعبها وعمالها وقيادتها ستجتاز هذه الأزمة وتخرج منها أكثر قوة
عمال لبنان مع سورية قيادة وشعبا وجيشا في مواجهة المؤامرة
وأكد علي طاهر ياسين عضو قيادة اتحاد العمال العام في لبنان تضامن عمال لبنان مع سورية قيادة وشعبا وجيشا لما تواجهه من مؤامرة صهيونية ترمي إلى القضاء على كل مواقع القوة في الأمة العربية.
وقال ياسين أن سورية ستبقى الصخرة التي تتكسر عليها كل المشاريع الاستعماربة وان مايزعج امريكا واذنابها في المنطقة هو هذا الدم العروبي الذي يجري في عروق السوريين.
زيارتكم تعبير صادق عن أصالة مواقف الحركة النقابية العربية .

الرفيق محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أكد أن شعب سوريا تربطه بشعوب العالم العربي علاقات متجذرة وأن المستهدف من المؤامرة هو الدم السوري الذي ينبض بالعروبة .
وأشاد الرفيق عزوز  بمواقف اتحاد عمال العراق والاتحاد اللبناني العام المتضامنة مع سورية وشعبها في مواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية وقال: إن زيارة هذه الوفود هو تعبير صادق عن أصالة مواقف الحركة النقابية العربية .
وأكد الرفيق رئيس الاتحاد العام على  أن سورية التي التزمت النبض المقاوم والممانع في المنطقة ووقفت بوجه كل المخططات الاستعمارية الرامية الة السيطرة على الشعوب وكان لها مواقف مشرفة حيال القضايا المصيرية العالمية  تستهدف اليوم في مؤامرة كونية شرسة بغية ثنيها عن هذه المواقف المبدئية .
وأشار عزوز إلى أن هذه المؤامرة يشترك فيها وسائل إعلامية مسموعة  ومرئية ومكتوبة ويجند لخدمتها أموال طائلة  دفعت لحمل السلاح وارتكاب المجازر بين صفوف المدنين وابناء نا من القوات المسلحة الباسلة وحرق الممتلكات العامة بغية إذكاء روح الفتنة والردة مشددا على إن وعي الشعب السوري والتفافه حول حكمة السيد الرئيس بشار الأسد فوت الفرصة على كل الطامعين والمتربصين بسوريا .
وعرض الرفيق رئيس الاتحاد العام للإضرار التي لحقت المنشأت العامة بفعل الأعمال التخريبية للعصابات المسلحة  مؤكدا أن استهداف المدنيين وترويع المواطنين وضرب شبكات الكهرباء وخطوط نقل النفط هي أفعال إجرامية بشعة لاتمت إلى أي شكل من أشكال المعراضة ولافتا إلى أن أكثر من 800 عامل استشهدوا وهم يقومون بعملهم سواء الوظفي أو تامين الخدمات للمواطنين.
وشدد رئيس الاتحاد العام على ان ما تتعرض له سورية لن يثني العمال عن مواصلة العمل والإنتاج والدفاع عن الوطن ومنشآته الاقتصادية دعماً وتعزيزاً لعملية الإصلاح الشامل فيها .

 
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net