الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > فنيش: هدفنا تقديم أنجع الخدمات للمواطنين بعنصر بشري مؤهل ومميز

 إطلاق برنامج السياسة والحوكمة بهبة من الاتحاد الاوروبي

الوفاء :26/3/2012

أطلق وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية محمد فنيش ورئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان السفيرة انجلينا ايخهورست برنامج "تخطيط السياسة والحوكمة"، الممول بهبة من الاتحاد الاوروبي بقيمة 9 ملايين يورو، بمشاركة الوزراء المعنيين وسفراء الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي في لبنان ورئيس مجلس الانماء والاعمار والمدراء العامين المعنيين.

وتحدث فنيش فقال : "قمنا في عام 2010 بتحديث استراتيجية تنمية وتطوير الادارة العامة للادارة اللبنانية لوضع تصور عملي لمعالجة الثغرات الاساسية في الادارة لبناء ادارة عامة حديثة وعصرية قادرة على وضع سياسات وتوجهات الحكومة موضع التطبيق بكفاءة وفعالية، وتقديم أنجع الخدمات للمواطنين بأفضل نوعية خدمة وسهولة في انجاز هذه الخدمات، تعزيزا للثقة بين المواطنين والدولة، بالاعتماد على عنصر بشري مؤهل ومميز بكفاءته وسلوكه وقدراته على استعمال النظم الادارية والمعلوماتية الحديثة مع التقيد بمبادىء الحكم الصالح".

من جهتها، قالت ايخهورست: "ان الاتحاد الاوروبي مقتنع بأن الالتزام الفاعل للحكومة اللبنانية بشكل عام - الوزارات والادارات العامة - كفيل بتحقيق الانجازات الكبرى في سبيل الحكم الرشيد. ويمكنكم الاعتماد على الالتزام الثابت للاتحاد الاوروبي بدعمكم في هذه المسألة".

وأفاد بيان للاتحاد الأوروبي أن "البرنامج الذي تستفيد منه وزارات السياحة والصناعة والصحة العامة والشؤون الاجتماعية وديوان المحاسبة ومجلس الخدمة المدنية يهدف الى المساهمة في تحديث الادارة اللبنانية من خلال تحسين جودة الخدمات العامة والوصول اليها، عن طريق التوأمة مع مؤسسات اوروبية او بواسطة عقود خدمات. وللبرنامج 4 ركائز، هي: التخطيط الاستراتيجي، ادارة الموارد البشرية وتبسيط الاجراءات، الرقابة اللاحقة في ديوان المحاسبة، وتحديث نظام التوريد والصفقات العمومية".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net