الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > الإعلان النهائى للملتقى الثالث لاتحادات نقابات دول حوض النيل.

وكالة أنباء العمال العرب تنشر الإعلان النهائى للملتقى الثالث لاتحادات نقابات دول حوض النيل.."جبالى امينا عاما" ..و14 توصية تخرج عن اللقاء





وكالة انباء العمال العرب:28-2-2013

 انعقد الملتقى الثالث لاتحاد نقابات دول حوض النيل بالقاهرة، خلال الفترة من 25-26 فبراير 2013، بحضور كريم من اتحادات النقابات التى تمثل العمال فى أثيوبيا، السودان، تنزانيا، الكونغو الديمقراطية، رواندا، بوروندى، زنزيبار، ومصر، التى استضافت أعمال هذا الملتقى فى الوقت الذى اعتذرت فيه كينيا ممثلة فى اتحاد عمال كينيا وذلك لانشغالهم فى الانتخابات الرئاسية التى تجرى فى 4 مارس 2013.
هذا وقد حظى المؤتمر بحضور كوكبة من القيادات النقابية الصديقة فى اتحاد عمال تركيا، واتحاد نقابات عموم الصين، والاتحاد العالمى للنقابات، واتحاد المصريين فى الخارج، وعدد من الدبلوماسيين الأفريقيين المقيمين بالقاهرة، وكذا السيد/ سفير هولندا بمصر.
هذا وقد افتتح الملتقى معالى الوزير/ خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة، ممثلا للسيد رئيس الجمهورية الدكتور/ محمد مرسى، ومن خلال المناقشات المستفيضة التى جرت، تم الاتفاق ما بين الحاضرين على الآتى:
1- إيجاد منظومة تعتمد على مبدأ الفوز الفوز للجميع، مشجعين الحوار والسلام دونما أدنى أذى يقع على أى مصلحة تخص من الأطراف من اتحادات النقابات داخل دول حوض النيل، وتؤثر على وحدتهم.
2- إن النقابات فى دول حوض النيل تشجع التعاون مع المنظمات المجتمع المدنى وكافة الحكومات والبرلمانات للوصول إلى الاستفادة البناءة، وتعظيم المكاسب للمواطنين داخل دول حوض النيل.
3- وحيث أن المياه هى هبة من اللـه، وأن اللـه أعطاها للبشر، لأنها شريان الحياة، يؤكد المشاركون على ضرورة حث الدول الأعضاء على التحرك السريع من خلال مبادرات بناءة وقوية.
4- إيمانا من المشاركين بضرورة العمل على رفع الوعى من خلال برامج توعية طموحة ومتكاملة، تحفز المواطنين ، للاستفادة الحقة لتلك البلدان من المياه.
5- إن قيادة هذا الاجتماع أدركت تماما ضرورة العمل على إيجاد آلية تسمح بالعمل من خلال منظومة لدول الحوض، بشكل يسمح بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.
6- يؤكد المشاركون على ضرورة عمل النقابات على تعزيز مفهوم الحوار الاجتماعى ما بين أطراف العمل الثلاث، داخل دول حوض النيل.
7- يؤكد المشاركون على أهمية إنشاء سوق متكامل بين بلدان حوض النيل.
8- أقر الحاضرون بالإجماع انتخاب السيد/ جبالى المراغى أمينا عاما لاتحاد نقابات دول حوض النيل.
9- تم تكليف الأمانة العامة بإعادة هيكلة العمل داخل الاتحادات النوعية لدول حوض النيل.
10- تم تكليف الأمانة العامة بعمل خطة عمل تشمل القضايا المختلفة مثل النساء، والشباب، وكذا التغير المناخى والتصحر وتعظيم التعاون لاستغلال كافة الموارد.
11- معالجة مشكلة المياه فى المناطق التى تكون فى حاجة ماسة إليها، خاصة مع نقص الأمطار.
12- قررت الوفود العمل بشكل مكثف، ومن خلال حملة ثلاثية إقليمية للحكومات والأعمال وأصحاب الأعمال.
13- قدمت الوفود شكرها للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على كرم العطاء وذلك من خلال بحث أجندة خاصة بالتدريب العالى، وكذا الرعاية الصحية المجانية شريطة أن تكون من خلال شكل تنظيمى يتم بحثه لاحقا.
14- وافق الحاضرون على التقدم لطلب مراقب داخل مبادرة دول حوض النيل، وقد تقدم الحاضرون فى النهاية بالشكر والتقدير والعرفان لاتحاد نقابات عمال مصر لدعمه المتكرر منذ عامين وحتى اليوم 26 فبراير 2013 بفندق الميريديان هليوبوليس بكافة النفقات الخاصة، هذا الملتقى الكبير.أقرته قيادات اتحاد نقابات دول حوض النيل ..القاهرة، 26 فبراير 2013"
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net