الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

بيانات > نقابة عمال المستشفيات في البقاع : نرفض هذا النمط من التعاطي مع صحة الانسان




الوفاء : 27-3-2012
عقد المجلس التنفيذي لنقابة عمال ومستخدمي المستشفيات في البقاع إجتماعاً مساء أمس الاثنين بتاريخ 26-3-2012 في مكتب النقابة في مدينة بعلبك وأصدر على إثره البيان التالي:
في زمن تسود فيه لغة التجارة وتسيطر فكرة الكسب المادي بأية طريقة كانت.
وفي زمن تسود فيه الفوضى العارمة في شتى مجالات الحياة اللبنانية.
وفي زمن تغيب فيه المراقبة والمحاسبة إن على الصعيد الرسمي المتوجب من الدولة اللبنانية أو على الصعيد الشخصي المتوجب من المضير والأخلاق والذمة والدين.
وفي زمن فقدان أي وازع يحول دون القيام بما يضر بالمواطنين ويلحق بهم الأذى.
وفي زمن رأينا وسمعنا فيه عن فساد في الغذاء والماء والدواء ما لم نراه أو نسمعه في أي دولة في العامل.يتاجر فيه أبناء الوطن بالدماء والأرواح ويقتلون كما تقتل مخلفات قنبلة ذرية ،يتاجرون ليكسبوا الأموال بالمواد الغذائية الفاسدة لحوماً وأسماكاً وأجباناً.. وبالمياه الملوثة على أنواعها وبالأدوية على إختلافها حتى حليب الأطفال لم ينج من تجارتهم الفاسدة.
من هنا فإننا نرفع الصوت عالياً مستنكرين رافضين هذا النمط من التعاطي مع صحة الانسان وحياته وحياة أطفاله وكأنه لا تكفينا الحروب والمآسي والمصائب التي أصابت وطننا جراءها ولا تكفينا حروب العدو الصهيوني المتكررة علة هذا الوطن الحبيب وما تخلفه من ويلات وشهداء وجرحى ومعاقين وأيتام وأرامل . فإننا نستنكر إستنكاراً شديد اللهجة كل ما كشف عنه من مواد فاسدة تطال صحة المواطن وتهدد الأمن الاجتماعي برمته. ونطالب المعنيين بكشف ما لم يكشف بعد من مواد فاسدة وبالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التجارة بأرواح الناس.
كما ونطالب كل الوزراء المعنيين بتجديد المراقبة والمحاسبة المسبقة وليس اللاحقة وألا يدخلوا صحة أبناء وطنهم في البازارات السياسية أو في لعبة التسويات التي اعتاد عليها اللبنانيون لأن الصحة خط أحمر.  
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net