الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > جهود وزير الزراعة أثمرت ايجاد خط بحري لنقل الانتاج الى مصر والسعودية



 
 الوفاء : 7-5-2013

- أثمرت جهود وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن في ايجاد خط بحري لنقل الانتاج الزراعي كافة إلى مصر ومنها إلى السعودية ذهابا وايابا. هذه الجهود التي بذلت بالتعاون مع الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي، وزارة الأشغال العامة والنقل، المصدِّرين، غرف التجارة والصناعة والزراعة، نقابة أصحاب الشاحنات المبردة، نقابة المزارعين والفلاحين، نقابة مزارعي البطاطا، بواسطة السفن العبارة (RORO) عبر شركة فالكون شيبينغ للملاحة (وكيلها في لبنان عبد الرؤوف قدورة، مالكتها شركة المقرني للشحن في دبي مالكها سالم المقراني).

ودعت شركة "فالكون سيبينغ" إلى أخذ العلم أن الخط البحري المنتظم بين مرافئ طرابلس ودمياط والسويس في جمهورية مصر العربية ودوبا في المملكة العربية السعودية، والذي ستكون بدايته إعتبارا من السبت المقبل في تاريخ 11/05/2013 وبمعدل رحلتين إلى أربع رحلات إسبوعيا، سيكون على الشكل الآتي:
- مرفأ الإنطلاق: مرفأ طرابلس أو مرفأ بيروت عند الضرورة.

-مرفأ الوصول: مرفأ دمياط في جمهورية مصر العربية.

ويقوم السائق بالإنتقال برا بشاحنته بين مرفأي دمياط والسويس على البحر الأحمر والمسافة هي 200 كيلومتر، بعدها تدخل الشاحنات إلى احدى بواخرنا الموجودة في مرفأ السويس ليصار إلى نقلها إلى مرفأ دوبا في المملكة العربية السعودية ومن هناك تتابع الشاحنة طريقها إلى جهة المقصد".

واوضحت الشركة: "إن الوقت المتوقع للرحلة بين مرفأي طرابلس ودمياط هو في حدود 14 ساعة وإن المدة المتوقعة لوصول الشاحنات برا من دمياط إلى السويس هي في حدود 4 ساعات وإن الزمن المقدر للرحلة بين مرفأي السويس ودوبا في المملكة العربية السعودية هي في حدود 18 ساعة. وللتوضيح تكون المدة المتوقعة للرحلة من مرفأ طرابلس إلى مرفأ دوبا في حدود 36 ساعة يضاف إليها ساعات الإنتظار المقدرة في حدها الأقصى ب 24 ساعة. وعليه فإن الوقت اللازم للرحلة بحرا وبرا من مرفأ طرابلس وحتى مرفأ دوبا هي في حد أقصى 3 أيام ( ثلاثة أيام). وتقدم بواخرنا للسائقين غرفا للنوم ومطعما لتقديم الوجبات. وسبق لنا ان أرسلنا أجور النقل ومصاريف المخلص الجمركي في المرافئ المذكورة. ويرجى أخذ العلم ان المسافة من مرفأ دوبا إلى حدود الأردن هي في حدود 200 كيلومتر".

ولفتت الى ان "خطها المنتظم بين مرفأ مرسين في تركيا وصولا إلى مرفأ دوبا في المملكة العربية السعودية قمنا برحلات مباشرة من مرسين إلى مرفأ دوبا وكانت النتيجة ان كلفة الشاحنة إزدادت 100 في المئة نتيجة لإرتفاع رسوم العبور في قناة السويس مما إضطرنا إلى إعتماد خط السير هذا"

لائحة الأسعار
ميناء التحميل - ميناء التفريغ أجور الشحن

طرابلس - لبنان دوبا - المملكة العربية السعودية / دمياط / السويس والعودة إلى طرابلس لبنان 4100 $

طرابلس - لبنان دمياط أو بور سعيد / مصر 1250$

دمياط أو بور سعيد / مصر طرابلس - لبنان 1250$.

طربلس - لبنان دوبا - المملكة العربية السعودية / عن طريق دمياط - السويس/ مصر 2100$.

دوبا / المملكة العربية السعودية طرابلس / لبنان عن طريق دمياط - السويس / مصر 2100$.

دوبا / المملكة العربية السعودية الأدبية 850$.

الأدبية دوبا / المملكة العربية السعودية 850$.
تجد أدناه تكاليف المعاملة الجمركية في دوبا / المملكة العربية السعودية:

-1200 ريال سعودي للشاحنة وجهتها الخليج العربي أو اليمن من طريق المملكة العربية السعودية.

-1895 ريال سعودي للشاحنة وجهتها النهائية المملكة العربية السعودية.

-1110 ريال سعودي من المملكة العربية السعودية إلى مصر

-830 ريال سعودي من الخليج العربي أو اليمن إلى مصر.


واضافت الشركة:"بما أنه لم يتم حتى الآن توقيع مذكرة التفاهم بين لبنان ومصر في خصوص شاحنات الترانزيت البري داخل جمهورية مصر العربية من ميناء بور سعيد ودمياط فالسلطات المصرية تفرض على كل شاحنة مبلغ 600$ (ستمائة دولار أميركي تغطي قيمة الكفالة المصرفية للسلطات المصرية عن كل شاحنة ترانزيت تعبر برا من دمياط / مصر إلى دوبا / المملكة العربية السعودية عبر الطريق الدولي حتى وصولها إلى السفينة في الأدبية السويس.

علما أن قسما من هذه المبلغ سيلغى عند توقيع الإتفاق المذكور بين لبنان ومصر.
كما أنه يفرض على كل شاحنة ترانزيت فارغة عائدة من مرفأ دوبا / المملكة العربية السعودية عبر الأدبية السويس ودمياط / مصر دفع رسم قيمته 100$ (مائة دولار أميركي)، كمعاملة جمركية أما إذا كانت محملة بالبضائع فعندها يتم دفع مبلغ 300$
(ثلاثمائة دولار أميركي).أما الشاحنة إذا لم تكن ترانزيت فهي معفية من أي رسوم.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net