الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > مزارعو البقاع يرمون محاصيل القمح



 






سامر الحسيني   السفير 7-9-2013

لم يجد مزارعو القمح في البقاع، بعدما طفح كيل الانتظار، سوى رمي مخزون بعض اكياس القمح التي اهترأت على الطريق الدولية في البقاع الغربي، عند اول بلدة غزة، احتجاجا على ما وصفوه حرمان وزارتي المالية والاقتصاد المزارعين من حقهم بتسليم محصول القمح الى الدولة اللبنانية، وقبـــــض ثمــــنه الذي حدد بسعر 590 ليرة للكيلو الواحد.
بعد مرور حوالي اربعة اشهر على حصاد القمح، لا يزال مزارعو القمح في البقاع وعكار والشمال، بانتظار الدولة اللبنانية لاستلام القمح المرمي والمكدس في الحقول الزراعية، تحت حرارة اشعة الشمس التي تسببت في اهتراء عشرات الاكياس.
والاخطر، وفــــق ما اعلـــن المــــزارع خالد شومان، هوالخوف من اهــــتراء الاف الاطنـــــان من القـــمح فــــي حــــال بقي المحصــــول فــــي العــــراء عــــلى ابواب الشــــتاء والامـــطار.
اقفل المزارعون الطريق الدولية، واحضروا اكياسا من القمح وقاموا بتمزيقها ورمي محتوياتها على الطريق العام، واطلقوا صرخاتهم الاحتجاجية ومناشداتهم التي وصلت الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان مطالبة بلفتة كريمة الى منطقة زراعية تريد حقها الطبيعي.
واشار المزارع محــــمد المجذوب الى كارثة اجتماعية ومالية ستلحق بمئات مـــــزارعي القمح في البقاع الذين رهنوا املاكهم وارزاقهــــم في انتظار قبض ثمن المحصول.
وطالب خالد شومان بالاسراع في عملية التسليم وازاحة كوابس الافلاس عن كاهل المزارعين الذين يريدون التحضير لموسم زراعي جديد.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net