الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > اتحاد نقابات المزارعين حذر من تكدس محصول القمح في الحقول وتعرضه للتلف



 
 
الوفاء : 11-9-2013

 - عقد إتحاد نقابات المزارعين في لبنان "إنماء"، إجتماعا تضامنيا مع مزارعي القمح في البقاع ونقابة مزارعي الحبوب وحبوب الزيوت في البقاع، وناقش مشكلة تكدس محصول القمح في الحقول الزراعية وتعرضه للتلف.

ولفت الاتحاد الى "حجم المشكلة التي يتعرض لها هذا القطاع ونتائجه السلبية وأضراره على المزارعين، حيث أن مئات مزارعي القمح في البقاع رهنوا أملاكهم وأرزاقهم وينتظرون من وزارتي المال والاقتصاد استلام القمح وقبض ثمن المحصول، وهم على عتبة التحضير لموسم زراعي جديد".

ورأى ان "زراعة القمح تمثل زراعة إستراتيجية، بينما تتعرض في لبنان لإهمال قل نظيره، وهي تدين إهمال وزارتي الاقتصاد والمال وظلمهما للمزارعين، فيما لا تجد وزارة المال أي حرج في المبادرة لدفع فوري لاستحقاقات أخرى ترى فيها ممالئة سياسية لإطراف في الداخل والخارج".

واكد ان "المحاصيل الزراعية الموسمية ليس بوسعها أن تنتظر فك أسر قرار تشكيل الحكومة المربوط بالرهانات السياسية على تطورات الأحداث التي تشهدها منطقتنا العربية"، داعيا وزارتي المال والاقتصاد الى "تحمل مسؤولياتهما أمام غضب المزارعين والناس، اذا ما طوروا تحركهم في ظروف لا تحتاج الى عود ثقاب لإشعال النار"، مناشدا وزارة الزراعة "تكثيف جهودها لحل هذه المشكلة قبل فوات الأوان".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net