الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > الحاج حسن: معرض دائم للتعاونيات

ورشة حول تسويق المنتجات الزراعية 


 


جانب من ورشة العمل في المدرسة الفندقية في الدكوانة 






افتتح وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسين الحاج حسن، ورشة عمل «التحديات في تسويق المنتجات الزراعية اللبنانية»، صباح امــس في المدرســة الفــندقية في الدكوانة، في إطار مشروع «تمكين المجتمــعات المحــلية وتعزيــز سبل الــعيش»، الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) بالشراكة مع مكتب التعاون الإيطالي وبالتعاون مع وزارتي الصناعة والزراعة اللبنانيتين وبتمويل من الحكومة الإيطالية.
شارك في الافتتاح مدير مكتب التعاون الإيطالي في لبنان غويدو بينيفينتو ممثلا السفير الإيطالي جوزيبي مورابيتو، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) كريستيانو باسيني، ممثل «الفاو» في لبنان علي مومن، ممثل معهد التعاون الجامعي الإيطالي (ICU) جوزيه انطونيو، نايا فيلافردي، مي طرابلسي رئيس مجلس إدارة تعاونية «اطايب الريف»، الشيف انطوان مدير المعهد الفندقي، حشد من المهتمين والعاملين في المشروع. 
واستهل الحاج حسن كلمته بالإشارة الى «المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة»، متمنياً «استقرار الوضع لكي نؤمن الجو الملائم للتنمية وتحقيق أهدافها». وقال: «نركز اليوم على التعاونيات النسائية والمتوسطة والصــغيرة، ولكن تواجهنا تحديات التسويق، والعمل جار على النقاط التالية: الجودة لجهة سلامة الغذاء والنوعية، الكمية من حيث تأمين الاستــمرارية في الإنتاج وزيادة الكمية لضمان عــدم الخروج من السوق، وهذه هي شـروط نجــاح التــجارة. ثم أثار الحاج حسن موضوع «المعرض الدائم» ، فدعا الى العمل على إيجاد موقع لإقامة معرض دائم للتعاونيات، يصل المنتج بالمستهلك مباشرة». وقال: «لقد عملنا على تسهيل التمويل ضمن إطار الاتحاد الوطني للتسليف، وهناك قرارات ستصدر مطلع العام المقبل لتنظيم العلاقة بين الاتحاد الوطني للتعاونيات والاتحاد الوطني للتسليف تحت تسمية (P.D.R.A) أي برنامج التنمية الزراعية والريفية بتمويل من الاتحاد الأوروبي، على أن يتم الإقراض من المصارف بكفالة من «كفالات» وبدعم من مصرف لبنان».
وأدارت الورشة منسقة المشروع ندى بركات ضو، ثم قدمت رئيس دائرة البرامج بالتـكليف في وزارة الزراعة ماجدة مشيك موجزاً عن المشروع. 
وإذ شكر باسيني ممثل (UNIDO) الحكومة الإيطالية على «تمويلها المشروع». تحدث غويــدو عــن «أهميــة المشــروع في مرحلــتيه الأولى والثانية، من حيث تجهـيز وتأهيل المنشــآت الصناعــية وتدريــب العاملــين في مجــال التعاونيات والمؤسسات الزراعية والصناعية».


الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net