الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > الحاج حسن: 2013 ناجح زراعياً



الوفاء : 11-1-2014 

أكد وزير الزراعة حسين الحاج حسن، دعمه لعملية تنظيم قطاع التصدير والاستيراد الزراعي، معلنا خلال لقائه أمس، «نقابة المصدرين والمستوردين للخضار والفاكهة في لبنان» بعد انتخابات النقابة، أن «أرقام الصادرات الزراعية جد مشجعة للعام 2013».
ولفت الانتباه إلى أن العام 2013 كان ناجحا زراعيا، «على الرغم من المشاكل التي واجهها القطاع»، مشددا على «أهمية استمرارية العمل لمعالجة قضايا المزارعين».
وبعدما أعلن عن مؤتمر صحافي سيعقده والمدير العام لـ«المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان» (ايدال) نبيل عيتاني يوم الجمعة المقبل، للحديث عن نتائج برنامج «تنمية الصادرات الزراعية» (أغري بلاس) للعام 2013»، أبرز أهمية تنظيم قطاع التصدير، مبديا استعداده للتعاون في هذا المجال. كما دعا إلى تنظيم ورش عمل لوضع نصوص قانونية تقوي موقع النقابة عبر اصدار قرارات أو مراسيم تنظيمية ضمن ضوابط وشروط معززة تدعمها الوزارة وغيرها من الأطر الناظمة. وقال: «هذا التنظيم يعزز موقعنا على مستوى الصادرات لناحية الكميات والجودة والنوعية وسلامة الغذاء والتوضيب والضمانات، ويمكننا الاستعانة بالتجارب العالمية في هذا المجال». وكان البحث قد تطرق بين الحاج حسن ووفد النقابة برئاسة نعيم خليل، إلى دعم ومتابعة ملف برنامج «تنمية الصادرات الزراعية» عبر «ايدال»، ومواصلة تطويره ودفع المستحقات، ومتابعة التنسيق مع الوزارة ودعم النقابة، والتداول في استراتيجية النقابة الجديدة. وقدم الرئيس الجديد للنقابة خليل عرضا لمطالب المصدرين والمستوردين، ومنها تنظيم قطاع التصدير والاستيراد للخضار والفاكهة.



الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net