الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > الاتحاد العربي للعاملين في الزراعة": الضغط على الحكومات لتعديل مواقعها





الوفاء : 8-2-2014

افتتحت صباح امس في مقر "الاتحاد العمالي العام في لبنان" أعمال الدورة العادية الخامسة للاتحاد العربي للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية والصيد، رأسها الأمين العام للاتحاد صلاح ابراهيم وأعضاء الأمانة ورئيس المجلس المركزي محمد سالم وابراهيم عبيدو من اتحاد نقابات المزارعين في سوريا وبحضور رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان غسان غصن.
وبينما اشار رئيس اتحاد العاملين في زراعة التبغ والتنباك في لبنان حسن فقيه إلى أهمية النضال الموحّد نقابياً وشعبياً في هذا المجال، والى ضرورة الوقوف ضد الانقسامات المذهبية مشددا على دور النقابات في الضغط على الحكومات لتعديل وتطوير مواقعها، لفت رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد العربي محمد سالم الانتباه الى التكامل الزراعي العربي.
واذ دعا الأمين العام صلاح ابراهيم إلى الكفاح من أجل العدالة الاجتماعية وضد الشركات المتعدّدة الجنسيات في المنطقة العربية، عرض ابراهيم عبيدو للوضع القائم في سوريا مؤكّداً على فشل أدوات التخريب وانتصار الإرادة الوطنية.
وتحدث رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان غسان غصن عن الدور الأساسي الذي يلعبه الاتحاد العمالي العام لتعزيز دور الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب إقليمياً ودولياً من خلال التحالف في ما بين الاتحاد العالمي واتحاد نقابات الوحدة الأفريقية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب. ودعا المنظمات الشعبية وعلى رأسها المنظمات النقابية وعبر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب للحفاظ على الوحدة والاستمرار في العمل الريادي في الدفاع عن مصالح العمال والوطن.
بعد الافتتاح قدّم المهندس عادل المولى محاضرة حول زراعة التبغ والتنباك في لبنان.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net