الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > المنافسة في انتخابات «خبراء المحاسبة» انحصرت فعلياً بين لائحتين 8....... آذار وحلفاؤها يفوزون بمركز النقيب وتسعة أعضاء لمجلس النقابة

كتب عدنان حمدان في جريدة السفير بتاريخ 3-4-2012

لم تكتمل انتصارات قوى 14 آذار في نقابات المهن الحرة. بعد الفوز في نقابتي الهندسين في بيروت وطرابلس، تغلبت عليها قوى 8 آذار وحلفاؤها في نقابة خبراء المحاسبة المجازين، وحصدت المقاعد التسعة، ومركز النقيب للخبير أمين صالح بفارق حوالي 22 صوتا عن المرشح للمركز نفسه سليم عبد الباقي. نال الاول 378 صوتا، والثاني 356 صوتا. فيما بلغ عدد المقترعين 870 خبيرا مجازا من اصل 1218 خبيرا سددوا اشتراكاتهم.
وقد شهدت انتخابات نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان انتخابات هادئة، باستثناء بعض التشنج الذي ساد الجمعية العمومية قبل بدء الانتخابات لاختيار نقيب وتسعة اعضاء لمجلس النقابة والمجلس التأديبي. كما تخللتها منافسة قوية بين لائحتي امين صالح «النهوض بالنقابة» المدعوم من حزب الله وحركة امل والتيار الوطني الحر.
أما اللائحة الثانية «الثبات النقابي» برئاسة النقيبة الحالية جينا شماس، التي تحالفت في الانتخابات السابقة منذ سنتين مع قوى 8 آذار وحلفائها، وتمردت عليها في آخر ولايتها، أظهرت النتيجة وكأنها كانت خارج السباق، بفعل ردة الرجل من قبل التيار الوطني الحر الذي دعم ترشيحها في المرة السابقة. وتخلى عنها في انتخابات امس. وقد نالت 96 صوتا.
رئيس النقابة الفائز الدكتور امين صالح أبدى في تصريح لـ«السفير» أمله في «ان يكون اليوم (امس) مفصليا في تاريخ النقابة، كما نأمل ان يكون له ما بعده، وستنتهي كل المشكلات الموجودة في النقابة. سنبني نقابة حرة لها دورها في المجالين الاقتصادي والمالي في لبنان، وسنتعاون مع وزارة المال والهيئات الاقتصادية، وكل الاجهزة الرسمية في وزارتي المال والعدل، فتكون مهنة المحاسبة والتدقيق مجال جذب لكل الكفاءات على الصعيدين الاداري والمحاسبة».
بعد صدور النتيجة وصف المرشح عبد الباقي أجواء الانتخابات لـ«السفير» بأنها «كانت ديموقراطية بامتياز، وتمنى ان يكون النجاح في سبيل إنجاح النقابة». ودعا الى النظر» بعين الامل الى غد للجميع، لنتمكن من خدمة أهداف النقابة. لنترفع عن الصراعات ولنأخذ من إنجازات من سبقنا ولنكمل العمل في ضخ روح الاطمئنان لخبراء المحاسبة، الاطمئنان لمستقبل واعد وآمل ان يكون واعدا لمستقبل أولادنا والخبراء الذين سيأتون بعدنا».
بعد فرز النتائج في وقت متأخر من مساء امس اسفرت النتيجة عن فوز لائحة النهوض بالنقابة كاملة برئاسة امين صالح، لمركز النقيب ونال 378 صوتا. وفاز للعضوية كل من: يعقوب ابي غانم 379 صوتا، رياض ارناؤوط 381 صوتا، ايلي ابي سليمان 366 صوتا، جوزف رزق 406 اصوات، محمد عسيلي 362 صوتا، غالب عازار 366 صوتا، سامي الميقاتي 361 صوتا، يوسف عبود 409 اصوات، نزيه هرموش 381 صوتا. فأعلن عندها صالح عن العمل يدا واحدة من اجل النهوض بالنقابة ووضع قانون جديد لها ونظام داخلي وهيكلية مالية جديدة.
وقد حازت اللائحة المنافسة برئاسة سليم عبد الباقي 356 صوتا، ميرنا اسماعيل 388 صوتا، طوني بطرس 323 صوتا، فادي الشرتوني 333 صوتا، ناجي الفطايري 334 صوتا، حاتم حاتم 331 صوتا، سيمون صفير 348 صوتا، جان سعيد 308 اصوات، نبيل شجاع 331 صوتا وعصام المصري 334 صوتا.
أما اللائحة الثالثة فنالت الاصوات الآتية: جينا شماس 96 صوتا، ايلي ماضي 92 صوتا، عماد الدين جراب 99 صوتا، جوزف متى 102 صوت، جان داغر 109 اصوات، حسن شرف الدين 112 صوتا، عماد عكوش 87 صوتا ووليد ابو خير 85 صوتا.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net