الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > جمعية الصناعيين اللبنانيين اطلقت الخدمات الجديدة .......افرام: لمعالجة بنيوية للاقتصاد الوطني عبر مشروع الموازنة

الوفاء  - 3/4/2012
اقامت جمعية الصناعيين اللبنانيين حفل "اطلاق الخدمات الجديدة" في اوتيل لو رويال - الضبيه، شارك فيه رئيس جمعية الصناعيين نعمة افرام، رئيس الجمعية اللبنانية - الاميركية - جوزف جبرا، رئيس مجلس ادارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر سعد الازهري، عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة المؤشرات الاساسية للاداء الصناعي وخدمة الاعضاء في جمعية الصناعيين شاكر صعب وحضره اعضاء الجمعية وعدد كبير من الصناعيين.

وبداية النشيد الوطني، ثم كلمة افرام الذي قال "أنه مع الشهر الأول من العام 2011 وحتى تاريخه، رحنا نستشعر هول الواقع الذي يحيط بوضعنا الاقتصادي، وقد أطلقنا صرخات التحذير واحدة تلو الأخرى ولا من يسمع، وكذلك فعل البنك الدولي والمؤسسات الاقتصادية الدراسية في لبنان والعالم، ماذا كان الجواب لا شيء".

وإعتبر "إننا على شفير الهاوية، ديننا العام في حدود 60 مليار دولار، لناتج محلي 41 مليار دولار، موازنة 13 مليار دولار، 3 مليارات دولار منها ستذهب الى سد العجز في مؤسسة الكهرباء وحوالي 4 مليارات لخدمة الدين، وفي المؤشرات الاقتصادية، عجز الموازنة سيبلغ 10 في المئة، أما النمو فلن يتعدى 2,50 في المئة"، متسائلا: "ماذا فعلت معظم الطبقة السياسية لإعادة إطلاق النمو"؟

ورأى "ان لا مشروع سياسيا يستحق أن يوصف بالمشروع، إذا لم يكن في أساس تكوينه وعلة وجوده، تطوير مستوى حياة الإنسان وحماية الفقير والضعيف، كل شيء سوى ذلك، يكون لخدمة المصالح الصغيرة والمآرب الشخصية، ولأننا في زمن انتظار القيامة، لا بد أن يكون المشروع الاقتصادي - الاجتماعي هو المشروع السياسي الأول لقيامة لبنان من محنته، ولا شيء يعلوه أهمية".

وأكد "إننا لن نفقد الأمل، ونحن رغم كل العثرات، لا نزال نتطلع إلى تبني الطبقة السياسية رؤية شاملة لإطلاق النمو، ولمعالجة بنيوية للاقتصاد الوطني يجسده بكل وضوح مشروع الموازنة للعام 2012".

واشار الى انه "رغم كل هذه الصورة القاتمة، هناك دائما بصيص نور آت، تماما كما نفعل اليوم مع شركائنا في إطلاق الخدمات الجديدة للصناعيين".

صعب
ثم تحدث صعب فعدد الخدمات التي تقدمها الجمعية بالتعاون مع بنك لبنان والمهجر والجامعة اللبنانية - الاميركية ومركز التجارة العالمي في بيروت وادارة الاحصاء المركزي لتشجيع الصناعة اللبنانية وديمومتها.

جبرا
بعده القى جبرا كلمة اكد فيها "ان الجامعة تبقى في خدمة لبنان ومجتمعه وصناعته التي تعانى من اوضاع صعبة تجبرنا على الوثوق معها لمواجهة التحدي.

بعده تحدث ازهري فأكد اعتزازه بالشراكة بين بنك لبنان والمهجر وجمعية الصناعيين وهي الاولى من نوعها في لبنان مشددا ان هذه الخدمات التي سيوفرها البنك تأتي من خلال مذكرة التفاهم وهي تشمل مختلف المجالات المصرفية.

واخيرا وقعت الاتفاقيات بين كل من جمعية الصناعيين والجامعة اللبنانية والاميركية وبنك لبنان والمهجر والمركز العالمي للتجارة.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net