الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

سوريا > عزوز : يؤكد علي أهمية الالتصاق بالعمال وتفعيل دور اللجان النقابية

خلال لقائه الكوادر النقابية في اتحاد عمال دمشق.. رئيس الاتحاد العام يؤكد علي أهمية الالتصاق بالعمال وتفعيل دور اللجان النقابية
 





وكالة أنباء العمال العرب: 15-4-2014

أكد  محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية على ضرورة الالتصاق بالعمال من خلال زيارة مواقع العمل والاستماع إلى همومهم ومشكلات الإنتاج مشددا على الدور المفصلي للجنة النقابية في التجمعات العمالية.

وخلال ترؤسه اجتماعا موسعا مع القيادات النقابية في اتحاد عمال دمشق  حضره الرفاق أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العام ورؤساء الاتحادات المهنية شدد عزوز على ضرورة بذل المزيد من الجهود المخلصة ووضع حد للاسترخاء في بعض مفاصل العمل مؤكدا ان العمل النقابي هو عمل ميداني مطلبي بعيد كل البعد عن العمل الإداري.
وفي حديث سياسي شامل وضع فيه عزوز  الحضور بصورة التطورات التي تشهدها سورية أشار الرفيق رئيس الاتحاد العام إلى ان المؤامرة على سورية ليست الأولى من نوعها وأن أهدافها باتت واضحة للقاصي والداني مؤكدا أن الحرب التي تشن على سورية اليوم لم يشهد التاريخ مثيلا لها فهي تنفلت من كل الأعراف والمواثيق الدولية ولايقيم المسلحون المجرمون وزناً للشرائع السماوية ولايوفرون الحجر ولا البشر من كهل وامرأة وطفل.واستعرض الرفيق رئيس الاتحاد العام بعضا من جرائم العصابات المسلحة واستهدافهم للمنشآت الصناعية والطبية والخدمية لافتا إلى انعكاس هذا الاستهداف على مختلف جوانب الحياة الاقتصادية من حيث الضرر الذي أصابها ومنوها بهذا الخصوص بالجرائم المشينة للعصابات الإجرامية المسلحة بحق الطبقة العاملة السورية.
وقال رئيس الاتحاد العام: إن استهداف العمال هو استهداف للزنود السمر التي بنت سورية ووقفت بكل بطولة في وجه المؤامرات التي حيكت ضد سورية منذ القدم، مؤكداً أن الطبقة العاملة السورية هي أداة البناء التي وقفت خلف جيشنا الباسل وعملت على تأمين مختلف الخدمات للمواطنين والحفاظ على مظاهر الحياة العامة.
وشدد عزوز على أن هذه الجرائم المروعة بعيدة كل البعد عن ثقافة المجتمع السوري وعن نهج الدين الإسلامي والأديان والشرائع السماوية الأخرى التي نادت بمجملها بالسلام والمحبة والخير وحفظ أرواح البشر.
وأكد عزوز على أن البطولات الكبيرة والتضحيات العظيمة التي يسطرها أبناء جيشنا الباسل وهو يذود عن التراب السوري في مواجهة هذه المؤامرة الكونية والتفاف جماهير الشعب حول القيادة الحكيمة والتاريخية للسيد الرئيس بشار الأسد هو ثالوث انتصار سورية على الإرهاب وأذنابه.
وأشاد عزوز بالمكتسبات الكبيرة والعطاءات العظيمة التي تحققت للطبقة العاملة في ظل القيادة التاريخية والحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد من تحسين للمستوى المعيشي وخاصة لذوي الدخل المحدود وتثبيت العمال المؤقتين وتمليك المساكن العمالية وغيرها الكثير الكثير.
 مؤكداً أنه وبرغم هذه الحرب الشرسة على سورية فإن الدولة لم تسرح أي عامل ومازال العمال يتقاضون رواتبهم رغم توقف عجلة الإنتاج في بعض المفاصل الصناعية.
 وأكد رئيس الاتحاد العام على أن الوقوف الحقيقي مع الذات ومقارنة ماتحقق خلال رعاية حزب البعث للطبقة العاملة مع مايتم العمل عليه اليوم من تخريب للبنى التحتية وتدمير للإنسان يجعلنا ندرك حجم التآمر على سورية.
وقال  رئيس الاتحاد العام:" السوريون اليوم أمام استحقاق مهم يتمثل بانتخابات رئاسة الجمهورية التي تسابقت فئات الشعب وفي مقدمتهم العمال على مناشدة السيد الرئيس بشار الأسد ترشيح نفسه لولاية دستورية جديدة مؤكدا أن هذه المناشدة يجب ان نترجمها إلى عمل يظهر عميق انتمائنا للوطن وحرصنا على أمنه وازدهاره بظل مالمسناه من رعاية قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد فهو الربان الماهر الذي يقود سورية اليوم إلى بر الأمان ويحقق المستقبل المشرق لأبنائها."
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net