الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > جديد «المواد الفاسدة»: ضبط 3 مستودعات فـي بـرج البراجنـة والنـويـري والدوحـة


كتبت جريدة السفير بتاريخ 4-4-2012

ضبطت أمس، «مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد» مستودعي أغذية منتهية الصلاحية وفاسدة في برج البراجنة والنويري.
وأوضح مدير عام وزارة الاقتصاد فؤاد فليفل لـ«السفير» أن «عناصر المديرية داهموا المستودعين بعد توافر معلومات وردت للمديرية حولهما ومراقبتهما»، مشيراً إلى أنه «بعد تنظيم محضر بالمضبوطات، ختم المستودعان بالشمع الأحمر بطلب من النائب العام، تمهيداً لتلف ما يحتويانه من مواد».
ويضم مستودع برج البراجنة كميات من السكاكر والحلويات منتهية الصلاحية، أما مستودع النويري، فيضم كميات من الحليب المعدة لتصنيع الألبان والأجبان.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر شبه رسمية لـ«السفير» أنه وبالتنسيق مع القوى الأمنية صودرت أمس أيضاً، كميات من المواد الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية من مستودع في منطقة الدوحة عرمون، قدرت بحمولة شاحنتين.
دعاوى جديدة
لـ«جمعية المستهلك»
وفي سياق متصل، قدمت «جمعية المستهلك» شكاوى جديدة ضد عدد من التجّار المتلاعبين بصحة المستهلك، والذين أوقفوا أيضاً، بتهم المتاجرة بمواد غذائية فاسدة.
ويوضح رئيس الجمعية زهير برو أن «الشكاوى الجديدة التي جاءت بعدما اتخذت الجمعية صفة الادّعاء الشخصي ضد موقفين بقضية بالإتجار بمواد غذائية فاسدة في 23 آذار الماضي من أجل حماية المستهلك، تقدمت في 31 آذار الماضي أيضاً، بشكاوى ضد «ج. ش«، «غ. ش«، «ر. ش«، «م. ز« و« ر. ت«»، معلناً أن «القسم القانوني في الجمعية بصدد تحضير ملف متكامل لجميع الموقفين في التهمة نفسها، وذلك في مختلف المناطق، لتقديم شكاوى في حقهم».
ويشير إلى «أن صفة الادّعاء الشخصي تسمح للجمعية بالإطلاع على ملف الدعوى، وأخذ موافقتها في قضية إخلاء السبيل»، كاشفاً أنه «تمّ الاتصال بالجمعية لطلب إخلاء السبيل في احدى الدعاوى».
ويذكّر برو جميع المستهلكين «بضرورة الاتصال بالجمعية على الخط الساخن 750650/01، في حال تعرضهم لحالة تسمم، أو عند شرائهم مواد فاسدة، أو تعرضهم لغش»، موضحاً «أن القسم القانوني سيلجأ إلى القضاء المختص بالنيابة عنهم».
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net