الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > رئيس الحكومة أمام طليس: إذا وافق الصفدي على تثبيت سعر البنزين للسائقين فأنا موافق


كتبت جريدة السفير بتاريخ 5-4-2012
عرض رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية أمس، مع رئيس «اتحاد النقل البري» بسام طليس مطالب السائقين العموميين وأهداف التظاهرة التي دعوا إليها في 19 نيسان المقبل، احتجاجاً على الارتفاع المتواصل لسعر صفيحة البنزين.
وأوضح طليس لـ«السفير» ان اللقاء تضمن عرضاً مسهباً لمطالب السائقين العموميين المزمنة، لا سيما لناحية وضع سقف لسعر صفيحة البنزين والمازوت، وتعديل التعويضات العائلية بعيداً مما هو سائد اليوم حيث يدفع السائق المالك الاشتراكات على أساس حد أدنى 675 ألف ليرة، فيما يتقاضى تعويضاً على أساس حد أدنى 300 ألف». كذلك، أبلغ طليس ميقاتي رفض نقابات النقل البري أية زيادة على سعر تعرفة النقل.
أمام ما تقدم، سأل ميقاتي طليس، على ما ينقل عنه الأخير، «إنكم تطالبون بتثبيت سعر صفيحة البنزين لكل اللبنانيين، فهل هذا ممكن؟». أجابه طليس «أبلغني وزير المالية محمد الصفدي شخصياً أن تثبيت سعر الصفيحة للسائقين العموميين فحسب، أمر ممكن، بينما تثبيتها لجميع اللبنانيين أمر مستحيل». عندها قال ميقاتي: «إذا قال الصفدي انه مستعد للمشي في التثبيت، فهذا يعني أنني مستعد أيضاً. ومن جهة ثانية، إذا وافق وزير العمل سليم جريصاتي على تعديل التعويضات العائلية للسائقين فأنا موافق أيضاً».
وكان طليس قال بعد اللقاء: عرضنا على الرئيس ميقاتي المطالب التي كنا قد أعلنّاها في وقت سابق والمتعلقة بتحديد سعر صفحتي البنزين والمازوت، وتعديل التعويضات للسائقين العموميين وتطبيق خطة النقل، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بقمع المخالفات والتزوير وهناك اجتماع سيعقد مطلع الأسبوع المقبل بين اللجنة الوزارية المكلفة بهذا الموضوع التي يرأسها دولة الرئيس ولجنة اتحادات ونقابات النقل، ونحن في انتظار أجواء الاتصالات التي يجريها رئيس الحكومة لمتابعة هذا الموضوع.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net