الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > جمعية عمومية لنقابة السواقين في الشمال وكلمات أكدت الاضراب في 19 الجاري اذا لم تتحقق المطالب

الوفاء - 5/4/2012

عقدت نقابة السواقين في الشمال، جمعية عمومية، للتحضير ليوم الاضراب في التاسع عشر من الشهر الجاري، في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي "قصر نوفل سابقا" في حضور رئيس اتحاد النقل البري في لبنان عبد الامير نجدة، رئيس مجلس المندوبين في اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال علي سلو، نقيب السواقين في الشمال شادي السيد وحشد من السواقين.

وأكد نجدة في كلمة له "ان الاضراب المفتوح سيكون في 19 من الشهر الجاري اذا لم تتحقق مطالب السواقين المحقة"، وطالب رئيس الحكومة "بتشكيل لجنة تركيب اسعار البنزين اسبوعيا".

ولفت الى "ان الزيادة بلغت مليون ومئتين وخمسين دولار يوميا اي ما يعادل 37 مليون دولار شهريا لذلك نشدد على اجراء تحقيق لمعرفة اين تذهب هذه الاموال".

من جهته اكد سلو "ان الاتحاد العمالي سيشارك في الاضراب الذي دعت اليه نقابة السواقين"، وقال: "اننا لا نريد ان يتصدق علينا احد وانما نطالب بتحقيق الوعود التي قطعت خصوصا وان الحكومة التي يفترض ان تكون صاحبة الرعاية مطلوب منها ان ترعى الطبقة الكادحة عبر خطوات جادة ووضع برنامج متكامل يضمن تحديد سعر صفيحة البنزين وليس المماطلة والتسويف".

ولفت الى "ان طرابلس تعاني اكثر من غيرها بين المدن اللبنانية وهي اكثر فقرا وبطالة رغم وجود رئيس حكومة واربع وزراء فيها".
بدوره طالب السيد الحكومة "بموقف واضح من هذه القضية ،لان السواقين لا يمكن ان يحصلوا على حقهم بمواقف ملتوية"، وقال: "يجب وضع الخطة التي اقرها مجلس الوزراء موضع التنفيذ ،والحد من الفلتان الحاصل في تزايد السيارات الخصوصية واللوحات المزورة"، واعلن "ان هناك اسبوعين للتفاوض مع المسؤولين للوصول الى حل قبل تنفيذ الاضراب".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net