الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > معتوق :إغلاق باب الترشح لمنصب الامين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

"معتوق"لوكالة"العمال العرب":إغلاق باب الترشح لمنصب الامين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب..والمنافسة بين "رجب"و"وهب الله" و"عاشور"..وأتمنى ان تكون هذه "الدورة"تظاهرة عمالية من اجل الحفاظ على المبادئ والتوابث التي يناضل من اجلها"إتحادنا"





وكالة أنباء العمال العرب-كتب عبدالوهاب خضر:3-11-2014


أكد رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، في تصريح له لوكالة انباء العمال العرب ، ان باب الترشح لمنصب الامين العام قد قفل بالفعل مع نهاية يوم الجمعة 31 تشرين اول / أكتوبر الماضي ، وفقا للمدة التي حددها
المجلس المركزي في قراره رقم 12 الصادر بدورته العادية السادسة التي عقدت بالقاهرة بتاريخ 13 أيلول / سبتمبر الماضي . وأشار الى انه لم يرد الى الأمانة العامة حتى يوم 30 تشرين اول / أكتوبر ، سوى ترشيح الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للأخ محمد وهب الله الامين العام للاتحاد .
وقال : ان بذلك يكون عدد المرشحين بلغ ثلاثة مرشحين وهم على التوالي ، الاتحاد الوطني لعمال ليبيا ومرشحه الاخ رجب معتوق ، والاتحاد العام للعمال الجزائريين ومرشحه الاخ تلي عاشور ، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومرشحه الاخ محمد وهب الله .
وأشار الاخ معتوق ان الأمانة العامة تقوم بكل ما هو مطلوب منها هذه الايام من تحضيرات لعقد دورة المؤتمر العام الثالثة عشر للاتحاد والمقرر عقدها في الجزائر خلال الفترة 1-3 شباط / فبراير 2015 ، وفقا للمدة الزمنية المحددة ، حيث أكد ان معظم وثائق المؤتمر اصبحت جاهزة وسوف تنشر عبر موقع الاتحاد ، وموقع وكالة انباء العمال العرب على شبكة الانترنت قريبا . وان الأمانة العامة قد بدأت بالفعل توجيه الدعوات للمنظمات الأعضاء في الاتحاد والمنظمات العربية والدولية المدعوة للمشاركة في هذه الدورة من المؤتمر . وفي ختام تصريحه تمنى معتوق ان تكون هذه الدورة من المؤتمر العام تظاهرة عمالية عربية من اجل الحفاظ على القيم والمبادئ والتوابث التي يناضل من اجلها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب منذ تأسيسه عام 1956 . وان تكون محطة تاريخية لتقويم اداء الاتحاد خلال مسيرته النضالية الطويلة خاصة في ظل التحديات التي واجهتها الحركة النقابية العربية طيلة السنوات الخمس الاخيرة ، والتي من المتوقع ان تستمر ارتداداتها للخمسية القادمة في ضؤ الوضع العربي والدولي الراهن ، والتغييرات التي شهدتها البلدان العربية مؤخرا وانكشاف كل المخططات التي تحاك ضدها .
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net