الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > جمعية عمومية لنقابة سائقي ومالكي السيارات العمومية في بعلبك: المضي في اضراب 19 الجاري وتثبيت سعر صفيحة البنزين والمازوت


الوفاء - 9/4/2012

عقدت نقابة سائقي ومالكي السيارات والميني باص العمومية في محافظة بعلبك - الهرمل جمعية عمومية في حضور رؤساء اتحادات نقابية في الجنوب،البقاع،الشمال، بيروت والجبل، في مقهى زغيب في بعلبك، وتم التباحث بشأن الاضراب يوم الخميس في 19 الجاري وتحديد مراكز ونقاط التجمع. ورفعت خلال الجمعية شعارات تدعو الى تثبيت سقف صفيحة البنزين ب 25000 ل.ل. والمازوت ب 20000 ل.ل، ووقف تعديات حيتان المال وإنهاء الخوات والخصوصي والمزور وتفعيل عمل النقل المشترك.

ورأى رئيس اتحاد النقابات بسام طليس "ان المعاناة واحدة للسائق العمومي في ظل ارتفاع المحروقات، ودون تحديد سعر صفيحة المازوت والبنزين، لا يستطيع المواطن ان يستمر.

وسأل الحكومة: "لماذا لا تتحمل الخزينة المواطن ولو لمرة واحدة بعدما أرهقت كاهله بالديون، ليصل الدين العام الى 60 مليار دولار؟ وكما تحملناها، لتتحملنا ست أو سبع أشهر ولتتعاطى ولو لمرة واحدة بعقلية غير التاجر".

وسأل: "هل التجار يشترون النفط اسبوعيا أم كل ثلاثة اشهر، وما نطلبه هو تحديد سقف لصفيحة البنزين والمازوت ، وتعديل مرسوم التعويضات العائلية والعمل على توقيف الخصوصي والمزور".
حمادة

ودعا رئيس اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات في لبنان  عبد الله حمادة "السائقين وأصحاب الفانات الى الالتزام بالقانون والابتعاد عن آفات الفوضى، وما ألصق بنا من تزوير، وحيال ذلك نشد على أيديكم بقمع هذه الظاهرة على الصعيد الشخصي ونطالب وزارة الداخلية القيام بمسؤولياتها".

القسيس

وأمل رئيس نقابة الشاحنات في لبنان شفيق القسيس بالوصول الى "حل على أبواب ان تستخرج الدولةالنفط من لبنان تحت وطأة الميكانيك مرتين للشاحنات وايضا الشركات، لكننا سائرون بالاضراب ولن نتراجع".

العلي

وأكد رئيس نقابة النقل البري في لبنان وخارج لبنان عمر العلي "السير بالاضراب تحت وطأة غلاء سعر صفيحة البنزين والمازوت". وقال:"عندما نطالب برفع الاسعار نتعرض للمشاكل والانتقاد، والأنكى انهم لا يسمحون لنا في اي رحلة الى الدول العربية باكثر من 100 ليتر مازوت عند الخروج من لبنان او من الاردن".

نجدي

وأشار رئيس الاتحاد عبد الامير نجدي الى ان المسؤولين في لبنان "لا يفهموا الا بلغة الاضراب، ونحن طلاب تحقيق مطالب السائقين، مؤيدا خطةالنقل المشترك وإيقاف الخصوصي والمزور لان الساحة تتسع للجميع"، داعيا الدولة لان "تكون شريك منافس في استيراد البنزين والمازوت"، طالبا السائقين ب "إقفال الطرقات من أجل لقمة العيش".

الفوعاني

وشدد رئيس نقابة ومالكي السيارات والميني باص العمومية في بعلبك -الهرمل محمد الفوعاني على "مكافحة السيارات المزورة والميني باص والخصوصي وخفض سعر صفيحة البنزين وفق سقف محدد، آسفا لملاحقة القوى الامنية للشرعي وغض النظر عن المزور الذي يزاحمنا بلقمة عيشنا".

بيان

وصدر عن المجتمعين بيان طالبوا فيه الحكومة "تحمل المسؤولية تجاه السائقين العموميين في مكافحة السيارات والميني باص المزورة والخصوصيةالتي تنافس السائق العمومي في لقمة عيشه وإزالة جميع التعديات. رفع التعويضات العائلية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتخفيض الاشتراكات على السائق العمومي .تثبيت سعر صفيحة البنزين ب 25000 ل.ل. والمازوت 20000 ل.ل. تنفيذ خطة النقل كما هي مقررة في مجلس الوزراء.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net