الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > رجب معتوق يجتمع مع قيادات اتحاد عمال السودان

الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يجتمع مع قيادات "عمال السودان"..والإتفاق على تمثين جبهة الاتحادات العمالية العربية وتعزيز الوحدة النقابية..ويحضر إجتماعات المجلس التنفيذي لاتحاد المعاشيين
 





وكالة انباء العمال العرب:24-12-2014



 إنعقد بالعاصمة السودانية الخرطوم عقد يوم الثلاثاء 23 كانون الاول / ديسمبر ،لقاء موسع ضم كل من يوسف عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات

عمال السودان واحمد عيدروس نائب الرئيس ، وموسى حماد الامين العام ، وابو بكر الصديق أين العلاقات الخارجية وعمر الباشا نائب أمين العلاقات الخارجية ( ممثل السودان في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ) ومحجوب البشاري أمين شئون الولايات . ورجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب .جري في هذا اللقاء بحث اخر تطورات الحركة النقابية العربية والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، وآليات إنجاح عمل هذا المؤتمر وعقده في أفضل الظروف والأجواء ، والعمل على تذليل كل الصعاب بالتوافق بين كل الاتحادات الأعضاء والسعي لتعزيز وحدة الاتحاد وتطوير أداءه . كما جري استعراض شامل للوضع النقابي العربي والإقليمي والدولي ، لاسيما التطورات التي شهدتها منظمة الوحدة النقابية الافريقية ، ونتائج زيارة الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب مؤخراً لليونان ولقاءه بقيادة الاتحاد العالمي للنقابات .وأكد الجانبان على أهمية معالجة مشاكل العمال العرب والتصدي للتحديات الراهنة من خلال تمثين جبهة الاتحادات العمالية العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، وتعزيز الوحدة النقابية على مختلف الصعد ..

على جانب اخر  شارك رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي يزور العاصمة السودانية الخرطوم هذه الايام ، في جانب من اجتماعات المجلس التنفيذي لاتحاد المعاشيين  السودانيين ، بحضور خير السيد عبدالقادر رئيس الاتحاد ، الامين العام لاتحاد المتقاعدين العرب ، وتاج السر شكرًا لله الامين العام لاتحاد المعاشيين السودانيين .
وأكد الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مداخلة له ، على أهمية الدور الذي يقوم به اتحاد المعاشيين السودانيين واتحاد المتقاعدين العرب في الاهتمام بأوضاع المعاشيين والعمال المتقاعدين ، واثني على الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة لاتحاد المتقاعدين العرب رغم ضعف الإمكانيات المتاحة أمامها . حيث عقدت قبل أسابيع أمانتها العامة في الكويت ومجالسها التنفيذي في البحرين وندوة حول أرضيات الحماية الاجتماعية للعمال المتقاعدين العرب بالقاهرة بالتعاون مع منظمة العمل العربية .
وقدم الامين العام لمحة موجزة حول أوضاع المتقاعدين العرب وما تقوم به الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب للاهتمام بهذه الشريحة . كما قدم عرضا حول الوضع النقابي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي الراهن في الوطن العربي ، وانعكاس المتغيرات التي شهدتها المنطقة العربية على أوضاع العمال العرب وحقوقهم ، كما استعرض الوضع النقابي الدولي والتحديات الراهنة أمام الحركة النقابية الدولية .
وحيا خير السيد عبدالقادر الامين العام لاتحاد المعاشيين السودانيين والأمين العام لاتحاد المتقاعدين العرب الجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب من اجل دعم المعاشيين والمتقاعدين العرب واثني على حرص الامين العام واهتمامه بهذه الشريحة الواسعة التي تستحق الاهتمام والتكريم والوفاء لما بذلته من جهود وتضحيات في خدمة مجتمعاتها طيلة سنين عطائها .
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net