الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > العريضي تابع شؤونا انمائية مع فنيش واستقبل فاضل وكيروز وترأس اجتماعا في مرفأ بيروت


الوفاء - 11/4/2012

رأس وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي ظهر اليوم، اجتماعا موسعا في إدارة واستثمار مرفأ بيروت، حضره الرئيس المدير العام المهندس حسن قريطم، المدير العام للنقل الدكتور عبد الحفيظ القيسي، أمين سر الإدارة توفيق لطيف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة BCTC مشغلة محطة الحاويات المهندس عمار كنعان، رئيس نقابة مخلصي البضائع المرخصين غسان سوبرة، رئيس نقابة وسطاء النقل يعقوب القيسي، رئيس نقابة الوكلاء البحريين حسن الجارودي، رئيس نقابة شركات النقل الدولية رفيق أبي صالح، رئيس نقابة أصحاب الشاحنات في مرفأ بيروت عيد ضو، ممثل شركة "ميديترانيان شيبيغ كومباني" خيرالله الزين، ممثل شركة C.G.M. - C.M.A. برنارد الجردي، رئيس نقابة موظفي عمال مرفأ بيروت الدكتور بشارة الأسمر، رئيس نقابة عمال المرافئ في لبنان حسين جهجاه، ومديرو الأقسام والدوائر في إدارة المرفأ.
وتم البحث في مطالب النقابات الخمس التي طرحتها من خلال ورقة مطلبية، والتي تتعلق بتنظيم سير العمل في محطة الحاويات وفي دوائر مرفأ بيروت.
وإثر انتهاء الاجتماع، توجه العريضي "بالشكر والتقدير للزملاء الإعلاميين ومن خلالهم إلى مؤسساتهم وهم الذين يتابعون شؤون عملنا ويسلطون الضوء على حاجات الناس ومواقفهم، لكن اليوم التحية موقعة بدم شهيد من شهداء الإعلام هو الشهيد علي شعبان الذي أجدد التعازي لعائلته الكريمة ووالدته الفاضلة الثكلى التي فقدت أعز ما عندها، وإلى مؤسسة تلفزيون الجديد الذي تقوم بدور كبير في العمل الإعلامي اللبناني، وإلى زملاء علي وزميلاته، وإلى الزميلين حسين خريس وعبد خياط، متمنيا الشفاء العاجل، وداعيا في الوقت نفسه كل الجسم الإعلامي إلى الوقوف صفا وكلمة وقلما وصوتا وصورة واحدة دفاعا عن الحرية في لبنان وعن الإعلام في مختلف مجالات عملهم في لبنان، رفضا لمنطق الاغتيال والقتل ومحاولة إسكات الأصوات الحرة وقتل صورة لبنان بلد الحريات والديموقراطية".

وشكر العريضي ممثلي النقابات الذين كانوا على تواصل معه الأسبوع الماضي، "وكان نقاش سريع بيننا، لكن الدعوة كانت ولا تزال إلى مزيد من التعاون والتفاهم والتنسيق في كل مجالات العمل في حرم مرفأ بيروت. وأعتقد أنهم وجدوا كل التفهم من إدارة المرفأ، ولم يجدوا جديدا عند وزير الأشغال لأن الموقف الثابت الدائم هو رعاية هذا العمل وعناية كل العاملين فيه. لأنه كلما توسعت حركة العمل فيه وانتظم وتم تفعيله بتعاون وشراكة تامة مع كل مؤسسات الدولة، زادت الإنتاجية، إن على المستوى الفردي والجماعي، أي المؤسسات العاملة في المرفأ، أو على المستوى الوطني، أي حركة الاقتصاد الوطني اللبناني وهذا ما نتطلع إليه".

ورحب بتفهم النقابات "التي أعلنت وقف الأضراب والتحرك لأنها لمست الجدية في التعاطي، وتكرس ذلك باجتماع اليوم، مع التأكيد أننا نمر في مرفأ بيروت بمرحلة انتقالية أعني بها انتظار انتهاء أعمال التوسيع لتكون لدينا مساحات أكبر وقدرة على الحركة على مستوى المواقف والشاحنات وانتقال البضائع من المرفأ واليه، وعلى مستوى تنظيم آليات العمل بين كل الأجهزة المعنية في إدارات الدولة، لأنه كما هو معلوم ليست وزارة النقل فقط معنية بالعمل اليومي في حرم المرفأ، بل هناك وزارات أخرى".

وأضاف: "في اجتماعنا اليوم، تم تأكيد كل الخطوات التي اتفق عليها من خلال الجلسات السابقة بين النقابات وإدارة المرفأ والشركة المشغلة لمحطة المستوعبات، وقد بدأ التنفيذ فعليا، وندعو الجميع إلى إبداء ملاحظاتهم وآرائهم في كل الأمور".

وأعلن عن اتخاذ "قرارات سريعة آيلة إلى التنفيذ تريح العمل. وهناك مسائل أخرى بحاجة إلى نقاش مع قطاعات أخرى خارج إطار وزارة الأشغال العامة والنقل، وسيكون لنا اتصالات بالوزراء المعنيين والمؤسسات والقطاعات العاملة في مرفأ بيروت لمعالجتها. وتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية شهرية تقويمية للعمل في المرفأ والتشاور في تفعيل هذا العمل، على أن تدعى المؤسسات المعنية إلى هذه الاجتماعات لتكون الأمور واضحة"، مؤكدا "أن العنوان الأساسي هو تفعيل العمل في حرم مرفأ بيروت لمزيد من الإنتاجية، آخذين في الاعتبار المرحلة الانتقالية، وليس ثمة صعوبات ومعوقات، وكل المسائل المطروحة قابلة للحل والتعاطي معها بشكل جيد، وأنا واثق بأننا سنصل إلى الحلول المناسبة".

وكان العريضي التقى في مكتبه قبل الظهر، وزير التنمية الادارية محمد فنيش، وتم عرض لمجمل التطورات والشؤون الإنمائية المناطقية.
وبحث مع النائب روبير فاضل في حاجات المناطق من تزفيت وتأهيل للطرق، والأعمال التي تعنى بها وزارة الأشغال.

وتابع العريضي مع النائب ايلي كيروز الأعمال التي ستقوم بها وزارة الأشغال في قضاء بشري.

وبحث مع وفد من مجلس بلدية شننعير في معالجة موضوع المخطط التوجيهي للمنطقة، وأعطى العريضي التوجيهات اللازمة بهذا الشأن.

وتناول مع وفد من بلدة القمامين-قضاء عكار، الشؤون الانمائية ومعالجة الانهيارات التي حصلت في المنطقة، والتقى وفدا من مجلس بلدية الهري، ثم الفنان وديع الصافي.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net