الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > اتحاد النقابات الزراعية نوه بقرار شهيب وقف تهريب المنتجات الى لبنان




الوفاء   : السبت 18 حزيران 2016 | 0






  

 - أعرب الاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان، في بيان اليوم، عن ارتياحه ودعمه "للموقف الشجاع الذي اتخذه وزير الزراعة اكرم شهيب بوقف تصدير وتهريب المنتجات الزراعية السورية الى لبنان والتي أدت وتؤدي الى كوارث اجتماعية في المجتمع الزراعي اللبناني".

وأعلن "انه ولأول مرة يتجرأ وزير لبناني على اتخاذ هذه الخطوة الشجاعة، وما يلفت النظر وباستهجان شديد ان نقرأ بيان صادر عن هيئة معلبة اسمها "اللقاء الوطني للنقابات الزراعية"، تهاجم فيه القرار المتخذ من قبل الوزير. اننا نشتم من هذا البيان رائحة الوصاية السورية الكريهة التي ناضلنا طويلا للتخلص منها. وفي هذا السياق نؤكد ان القرار الشجاع المتخذ من قبل وزير الزراعة قد وضع اليد على الجرح العميق الذي اصاب المزارعين منذ مدة طويلة، فهو أشبه ما يكون بالدواء الناجع لمعاناة المجتمع الزراعي اللبناني".

واعتبر "ان من يقول غير ذلك فكإنما يغرد خارج السرب، وكل ما نتمناه ان لا يكون هذا البيان، التهديدي الصادر عما يسمى ب"اللقاء الوطني الزراعي"، ذا خلفية وبعد سياسي". 


واكد الاتحاد في ختام بيانه، "نحن معك يا معالي الوزير كنقابات زراعية وتعاونيات وجمعيات وافراد في المجتمع الزراعي بقاعا وشمالا وجبلا وجنوبا، سر الى الامام ونتوقع منك المزيد من هذه القرارات التي تبلسم جرحنا". 


الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net