الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > للمرة الأولى يطاول البنزين سقف 40 ألف ليرة........ من وقّع «جدول أسعار المحروقات» صباح السبت؟



كتبت جريدة السفير بتاريخ 23-4-2012

على الرغم من صدور «جدول تركيب أسعار المشتقات النفطية الأسبوعي» صباح السبت الماضي، إلا أن المعلومات والشائعات تضاربت أمس حول من وقّع الجدول. رئيس «تجمع الشركات المستوردة للنفط» مارون شمّاس أكد لـ«السفير» ان وزير الطاقة جبران باسيل وقّع الجدول قبيل سفره صباح السبت إلى أميركا، مشيراً إلى ان الشركات حصلت على الجدول من وزارة الطاقة.
أمّا رئيس «نقابة أصحاب المحطات» سامي البراكس فجزم في المقابل بأن وزير المالية محمد الصفدي هو من وقّع الجدول بالوكالة عن وزير الطاقة الموجود خارج البلاد.
إلى شماس والبراكس، رجّح أحد الوزراء الخدماتيين أن يكون الصفدي هو من وقّع. ولم تكن أوساط باسيل بعيدة من هذا التأرجح والتردّد. إذ رجحت ان يكون الصفدي هو من وقّع، نظراً لأن باسيل لم يبلغ أحداً بالتوقيع، فضلاً عن كونه لم يعطِ أي تعليمات قبيل سفره بنشر الجدول الجديد على الموقع الالكتروني لوزارة الطاقة، على عادة الأخيرة صباح كل أربعاء.
أكثر من ذلك، جزمت مصادر وزير المال محمد الصفدي بأنه لم يوقّع الجدول، وبأنه غير معني من قريب أو من بعيد بكل ما قيل في هذا الإطار، فـ«التوقيع من صلاحية باسيل، ولا دخل لوزارة المال بذلك». وهو ما يعني ان باسيل، نظراً لكون صلاحية التوقيع منوطة به وحده، هو من وقّع الجدول صباح السبت، وذلك قبيل مغادرته البلاد.
على كل حال، يبقى ان الجدول المشؤوم صدر رسمياً صباح السبت بغض النظر عمّن وقعه. وقد تضمّن الجدول زيادة على سعر مبيع صفيحتي البنزين قيمتها 300 ليرة. اذ ارتفع سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان إلى 40 ألف ليرة، و95 أوكتان إلى 39 و300 ليرة، فيما انخفض سعر صفيحة الديزل اويل 300 ليرة، من 29 ألفاًَ و400 ليرة، الى 29 ألفاً و100 ليرة. كذلك الأمر بالنسبة الى سعر صفيحة المازوت الأحمر، حيث انخفض سعرها من 29 ألفاً و200 ليرة، إلى 29 ألفاً.
وأكد البراكس ان المحطات بدأت تطبيق الأسعار الجديدة منذ صدورها صباح السبت.
الجدير بالذكر أن سعر صفيحة البنزين الحالي كان سيتخطى سعر الـ45 ألف ليرة، لو لم يسبق هذا الارتفاع قيام الحكومة السابقة بإلغاء 5 آلاف ليرة من قيمة الرسوم المفروضة على سعر صفيحة البنزين.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net