الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > الإتحاد العام لعمال فلسطين في بيان ذكرى النكبة الـ69


الإتحاد العام لعمال فلسطين في بيان ذكرى النكبة الـ69 :"الرحمة لشهدائنا ..والشفاء لجرحانا ..والحرية لأسرانا البواسل " 



الوفاء : 17-5-2017


 
أصدر الاتحاد العام لعمال فلسطين  بيانا بمنايسة ذكرى النكبة الـ 69 ..جاء فيه:"اليوم الخامس عشر من أيار يحيي شعبنا ذكرى النكبة الأليمة.. مستذكرا ما خلفته من آثار تدميريه أدت إلى تمزيق شعبنا وتشريده.. فما زال شعبنا يواجه نفس الاستهداف الصهيوني .. عبر استمرار العدوان الصهيوني وتصاعده على شعبنا الفلسطيني
في ظل تسارع عمليات الاستيطان وشق الطرق الالتفافية وبناء جدار الفصل العنصري ومصادرة الأراضي ، ومحاولات تهويد القدس وسحب هويات المقدسيين وإطلاق العنان للمستوطنين المتطرفين والاعتداء على المواطنيين ،وفي ظل استمرار اضراب الكرامة لأسرانا البواسل من أجل الحصول على أبسط حقوقهم المشروعة .... علاوة على استمرارها في التنكر لحق العودة ولمجمل حقوق شعبنا المشروعة والحرية والاستقلال، بالإضافة لاستمرار فرض الحصار الظالم على قطاع غزة ، والي جانب استمرار سياسة التمييز العنصري وفرض القوانين العنصرية على أهلنا داخل الأراضي المحتلة عام 48 وانتهاج سياسة الترحيل القسري وتضييق الخناق عليهم في محاولة بائسة لإجبارهم على ترك ديارهم ، في مشهد يعيد للأذهان فصول النكبة التي حلت بشعبنا.. كل ذلك بهدف تكريس وفرض سياسة الأمر الواقع على الأرض وفرض واقع الدولة اليهودية بما يهدد مليون ونصف المليون فلسطيني داخل الأراضي المحتلة عام 48 بالطرد والتهجير القسري ’ إن هذه السياسة والممارسات العنصرية وتمسك حكومات الإحتلال بمطلب يهودية دولتهم ، تؤكد بكل وضوح بأننا مازلنا نقف أمام نفس التحديات التاريخية ، وفي مقدمتها التحدي التاريخي والوطني الأكبر" هو بقاؤنا على هذه الأرض والحفاظ على وجودنا فيها " بل والصمود وتصعيد الكفاح الوطني لمواجهة كل هذه المخاطر والتحديات ."
وقال البيان:"في ذكرى النكبة الأليمة نوجه التحية الى شعبنا الفلسطيني المناضل والمجاهد في سبيل الحرية والكرامة والاستقلال . واننا نحيي بالطبع كافة أبناء شعبنا أينما كانوا في الداخل والخارج في المخيمات والشتات والمغتربات. فالشعب الفلسطيني هو شعب واحد أينما كان وأينما وجد والمسافات الجغرافية حتى وإن كانت طويلة إلا أنها لا تقف حائلاً وحاجزاً أمام كون شعبنا واحداً موحداً يحمل رسالة وطنية نبيلة ويعمل من أجل العودة الى الارض المقدسة المباركة والى البقعة التي منها انطلقت الديانات والرسالات والحضارات وإن شعبنا الفلسطيني وبالرغم من مرور 69 عاماً على النكبة لم ولن ينسى وطنه السليب ولم ولن ينسى البلدات والقرى التي نُكبت والتي طُرد منها أهلها الاصليون والاصيلون ليأتي مكانهم بعدئذ المستوطنون المستعمرون الذين نهبوا الارض بدون حق ويسعون لابتلاعها وتجريدها من طابعها العربي الفلسطيني..الرحمة لشهدائنا والشفاء لجرحانا ..والحرية كل الحرية لأسرانا البواسل "

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net