الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > مدير عام منظمة العمل العربية يطالب بتعزيز الدعم المقدم لفلسطين

في "جنيف" :مدير عام منظمة العمل العربية يطالب بتعزيز الدعم المقدم لفلسطين



الوفا :6-6-2017




شدد مدير عام منظمة العمل العربية فايز علي المطيرى على ضرورة تقديم دعم سخي للشعب الفلسطيني بشكل عام والطبقة العاملة بشكل خاص. 

 وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته المجموعة العربية المشاركة في أعمال مؤتمر العمل الدولي في دورته 106 في جنيف بهدف تنسيق المواقف، التي بدأت الاثنين 5 يونيه ولمدة 11 يوما ،بمشاركة عدد من وزراء العمل العرب والسفراء العرب المعتمدين لدى الامم المتحدة في جنيف ورؤساء وأعضاء الوفود العربية الثلاثية المشاركة في مؤتمر العمل الدولي.

وأوضح المطيري أنه سيقدم تقريرا إلى الدورة الحالية لمؤتمر العمل الدولي لإبراز الآثار المدمرة للمستوطنات الإسرائيلية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى.

وأشار المسؤول العربي إلى التدهور المتواصل في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والظروف الإنسانية وتزايد معاناة الشعب الفلسطيني في ظل عدم تحقيق إنجازات تذكر على أرض الواقع من البرنامج الإنمائي لصالح فلسطين المطبق منذ سنوات عدة.

وطالب المطيري منظمة العمل الدولية بتعزيز هذا البرنامج وتدعيم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية لتمكينه من تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها وتوفير فرص العمل اللائق للفلسطينيين من خلال تنظيم مؤتمر دولي للمانحين.

وأشار خلال كلمته في الاجتماع إلى أهمية وضع المصلحة العربية فوق كل اعتبار وتجاوز الخلافات وتقريب وجهات النظر بين الوفود العربية للخروج بقائمة ترشيحات توافقية لعضوية مجلس إدارة مكتب العمل الدولي للفترة من 2017 الى 2020 حفاظا على الحصة المخصصة للبلدان العربية في المجلس ضمن المجموعات الإقليمية، مشيرا إلى أهمية التوافق على أن أي عضو عربي يعتبر ممثلا عن جميع البلدان العربية.

يذكر أن هذا الاجتماع ناقش أيضا المواضيع التي ستطرحها المجموعة العربية في المؤتمر، وتنسيق ما يخص انتخابات مجلس ادارة مكتب العمل الدولي للفترة من 2017 الى 2020م.

كما بحث الاجتماع كذلك إدانة الانتهاكات الإسرائيلية وممارساتها التعسفية والعنصرية وانتهاكها الحريات والحقوق النقابية في فلسطين.كما استعرض آثار الاستيطان الإسرائيلي على أوضاع العمال في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى.

وناقش الحضور أيضا عقد ملتقى دولي للتضامن مع شعب فلسطين والطبقة العاملة في الأراضي العربية المحتلة الأخرى على هامش أعمال الدورة الحالية لمؤتمر العمل الدولي لعام 2017.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net