الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الاسمر هنأ العبسي بانتخابه:


1. الاسمر هنأ العبسي بانتخابه: لاستعادة الاملاك العامة البحرية وليس معالجتها بإيجارات بخسة 
 
D



الوفاء : 24-6-2017 



 - أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر في تصريح، اليوم، انه "بعد أن أنهت لجنة الإدارة والعدل مناقشة موضوع الأملاك العامة البحرية واحالتها الى الهيئة العامة للمجلس النيابي، يهمنا أن نؤكد كاتحاد عمالي عام بأن الموضوع ليس إشغال أملاك بل تعد وسطو وسرقة أملاك الناس والمواطنين ويقتضي استعادتها وليس معالجتها بإيجارات بخسة أو رسوم لا تسمن ولا تغني".

اضاف: "إن حق المواطن بأملاكه العامة وشواطئه هو حق طبيعي لا يمكن القبول إلا بانتزاعه شرعا وقانونا من أيدي سالبيه سواء كانوا من النافذين في السلطة أو خارجها، خصوصا وأن هذه الممتلكات العائدة للدولة تبلغ نسبتها حتى العام 2012 حوالي 52% من الإشغالات القائمة على الشاطئ اللبناني وتبلغ حوالي مليونين ونصف متر مربع".

وتابع: "وفي مجال آخر، نود أن نرحب ونحيي المساعي الطيبة التي يبذلها وزير المالية علي حسن خليل والوزراء المعنيون في الحكومة والتي أثمرت اتفاقيات مع البنك الدولي بقيمة 300 مليون دولار لتوظيفها في مجالات التعليم وتطوير الإدارة العامة وكل ما من شأنه المساعدة في الأزمة الناتجة عن النزوح السوري إلى لبنان".

وأمل الاتحاد ب"تكثيف المساعي من أجل زيادة هذه المساعدات نظرا للضغط الهائل على البنية الاجتماعية والاقتصادية في لبنان، وخصوصا منها المزاحمة غير المشروعة لليد العاملة اللبنانية، وازدياد البطالة السافرة والمقنعة في أوساط العمال والشباب اللبناني".

تهنئة العبسي
من جهة ثانية، هنأ الأسمر البطريرك يوسف الأول العبسي لمناسبة انتخابه بطريركا للروم الملكيين الكاثوليك، وقال: "أتوجه باسمي وباسم الاتحاد العمالي العام وعمال لبنان جميعا بأصدق التهاني لكافة أبناء الطائفة الكريمة في لبنان وسائر البلدان العربية، كما نتمنى لغبطة البطريرك عبسي كل التوفيق في قيادة الطائفة روحيا وزمنيا في هذه المراحل الصعبة التي يمر بها بلدنا ومنطقتنا". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net