الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الاسمر تابع اهتمامه بملف المياومين

/ الاسمر تابع اهتمامه بملف المياومين واستقبل لجان المستأجرين ووفدا موظفي المصارف 
     



الوفاء : 30-8-2017




 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وفدا من الذين نجحوا في امتحان مجلس الخدمة المدنية "المحاسبون في الإدارات العامة" والذين لم يلتحقوا بالخدمة بعد. وبعدما عرض الوفد تطورات القضية، وضعهم الأسمر في أجواء الاتصالات التي يجريها مع الوزراء المعنيين واتفق على الاستمرار بالتشاور في هذا الإطار.

وتابع الاتحاد اهتمامه بملف المياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان في حضور عدد من أعضاء هيئة المكتب حيث أكد الأسمر "على موقف الاتحاد الحاسم بالوقوف إلى جانب الطبقة العاملة أينما وجدت والضغط على المسؤولين المباشرين عن معاناة المياومين، مؤكدا ايضا "على ضرورة التنسيق مع الاتحاد العمالي العام كي تأتي التحركات واضحة ومثمرة"، مشددا على أن "الاتحاد سوف يكون إلى جانب العمال وحقوقهم في جميع الأحوال ومهما تكن النتائج، وعلى ضرورة تمديد المهل للذين نجحوا في امتحانات مجلس الخدمة المدنية ليصار إلى إدخالهم في مؤسسة كهرباء لبنان".

من جهة ثانية، عقدت لجان المستأجرين في لبنان اجتماعا موسعا في مقر الاتحاد تابعت فيه مناقشة الموقف من قانون الإيجارات المطروح، وبعدما تحدث عدد من المستأجرين والمحامين الذين ابدوا ملاحظاتهم وموقفهم من القانون الجديد ورفضهم لطابعه التهجيري، أشار الاسمر إلى أن "المشكلة ليست مع المالكين القدامى بل هي مع الدولة التي تركت هذه القضية كل تلك السنوات الطويلة ووضعت قانونا جائرا ضاعف المشكلة بين المالك والمستأجر عوض تسهيلها بإيجار تملكي يساهم فيه عبر المؤسسات الإسكانية أو أي صندوق آخر مقترح".

وقال:"ان مثل هذه المسائل يجب أن تناقش في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لأنه يضم كافة الفرقاء، وان الاتحاد العام بعد إنجاز صياغة الملاحظات الضرورية على استعداد لتقديم مشروع قانون معجل مكرر للمجلس النيابي لإجراء تعديلات تكون لصالح المستأجرين والمالكين على السواء".

كذلك استقبل الأسمر وفدا نقابيا من قطاع موظفي المصارف ضم مختلف نقابات المناطق برئاسة رئيس الاتحاد النقابي جورج الحاج ورئيس نقابة موظفي المصارف أسد خوري ورؤساء نقابات المناطق، وأثنى الحاج على "أداء الاتحاد العمالي العام في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها العمال والموظفون، وعلى موقف قيادة الاتحاد في معركة سلسلة الرتب والرواتب"، متمنيا "الإسراع في الشروع بالمفاوضات لتصحيح الأجور في القطاع الخاص أسوة بالقطاع العام"، مطالبا "بتمثيل اتحاد موظفي المصارف في المجالس الثلاثية التكوين بصفته من أكبر الاتحادات الأعضاء في الاتحاد العمالي العام".

وشكر الحاج للاتحاد العام ورئيسه متابعة قضية صرف موظفي بنك سرادار مشيرا إلى "ضرورة المتابعة المشتركة لهذه القضية".

بدوره أكد الاسمر "على الدور الرئيسي والتاريخي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في الحركة النقابية وأهمية التنسيق والعمل المشترك والمساهمة في قيادة الاتحاد" مشيرا "إلى أن مقر الاتحاد هو مقر لجميع الاتحادات ومنها اتحاد المصارف الذي يستطيع في كل حين استخدام هذا المقر لجميع نشاطاته النقابية". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net