الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > \\

الأمانة العامة للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة"غسان غصن"تنعي القائد العمالي اللبناني والعربي غنيم الزغبي:كان مناضلا عماليا كبيرا ودافع عن حقوق العمال بجدارة ولم يسعى إلى مكاسب شخصية 




الوفاء : 4-9-2017 





 
تتقدم الأمانة العامة للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة الأمين العام "غسان غصن" بخالص العزاء والمواساة للحركة النقابية والعمالية اللبنانية والعربية في وفاة القائد العمالي والمناضل الكبير غنيم الزغبي الذي وافته المنية منذ يومين ،ذلك المناضل العمالي الكبير الذي دافع عن حقوق العمال بجدارة ولم يسعى الى تحقيق مكاسب شخصية،بل كان شغله الشاغل هو حقوق العمال ومطالبهم المشروعة..وصرح الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن بأن  فقيد الحركة النقابية غنيم الزغبي هو الذي كان شغل
منصب رئاسة الاتحاد العمالي العام، لمدة سنة، ولم يطق الاستمرار،، ومرّ غنيم الزغبي في رئاسة الاتحاد العمالي العام، مرور الكرام الكرام،حيث أمضى سنة واحدة فيها ثم استقال،وجاء غنيم الزغبي إلى رئاسة الاتحاد العام، من نقابة عمال وموظفي مصالح المياه في لبنان. وكانت تعتبر من أنشط النقابات وأكثرها فاعلية..
وتؤكد "الأمانة العامة" أن " غنيم" كان  يقود نقابته بجدارة حيث  يفاوض بشراسة، يضرب بعناد، ويحقق المطالب. ثقة الموظفين والعمال بإخلاصه كانت قوية وثابتة، حتى انهم كانوا "يعذرونه" عندما كان يعلن الاضراب بدون المرور بالاليات النظامية. فهم لم يكونوا يبالون، بل يلتزمون الاضراب التزاما كاملا، اذ انهم بقيادته، ذاهبون إلى الإنجاز لا محالة .
واذ تنعي "الأمانة العام للعمال العرب" فقيد لبنان والحركة النقابية العربية تؤكد أن الفقيد كان نقابيا بدون ايديولوجية، لكنه كان الاقرب الى قلوب اليساريين والشيوعيين. وكان بدوره صديقا لهم. الفريق اليساري والشيوعي هو الذي اختاره في الأساس لرئاسة الاتحاد العام، قبل ان يصوت لخصمه بعد سعي وزارة العمل الى التدخل في الانتخاباب، عبر ادخال اتحادات جديدة إلى الاتحاد العام. وكان غنيم قد قرر انتخاب شيوعي أمينا عاما للاتحاد العام، وهي خطوة لم يكن ليقدم عليها أي نقابي آخر من صفوف اليمين والوسط النقابي .
وتستعيد "الأمانة العامة " بعض مواقف القيادى العمالي الفقيد حيث أن مطالبه القطاعية تمحورت حول الأجور والضمان ونظام الموظفين والتشريعات. وهو لم يكن يركز كثيرا في اهتماماته على السياسات الاقتصادية الاجتماعية، وعلى الأصح، لم يكن يناقش فيها كما في القضايا الأخرى. مع ذلك كان من أبرز المتحمسين للمؤتمر النقابي الوطني العام بقيادة صديقه ورفيق دربه أنطوان بشارة، هذا المؤتمر الذي طرح العديد من البدائل للسياسات المعتمدة .
غنيم الزغبي الذي التحق برفاقه، أنطوان بشارة والياس الهبر وحسيب عبد الجواد وغيرهم من الجيل النقابي المناضل تتمنى له "الأمانة العامة" فسيح الجنات ،والرحمة والمغفرة ،ولذويه ورفاقه ووطنه الصبر والسلوان .

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net