الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > فرعية اللجان تابعت درس انشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية



 



الوفاء : 24-10-2017





- عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان المشتركة المكلفة درس تعديل بعض احكام الضمان الاجتماعي وانشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية، اجتماعا برئاسة النائب عاطف مجدلاني وحضور النواب: نبيل نقولا، ناجي غاريوس، بلال فرحات، ميشال موسى وعلي المقداد.

كما حضر الاجتماع المدير العام للضمان محمد كركي، رئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الاسمر، وفاطمة فقيه عن وزارة المال ورفيق سلامة وشوقي ابو ناصيف من الضمان.

مجدلاني
بعد الاجتماع، قال رئيس اللجنة النائب مجدلاني: "ان اللجنة الفرعية تجتمع بمعدل مرتين في الاسبوع للاسراع في اعادة دراسة مواد هذا القانون بعدما اعترض عليه عام 2008 كل من الضمان الاجتماعي والاتحاد العمالي والهيئات الاقتصادية. ويشارك هؤلاء الاطراف الثلاثة في المناقشات الدائرة حاليا بهدف الوصول الى رؤية موحدة وتأمين الموارد الكافية لهذا المشروع على مدى خمسين سنة على الاقل، لانه لا يمكن وضع قانون لا يستمر سوى بضع سنوات، وهو يتعلق بمعاش تقاعدي وحياة كريمة للمواطن اللبناني. نحن مستمرون في دراسة مختلف مواد هذا القانون ونأمل التوصل الى نتيجة في أسرع وقت".

واشار الى "ان نقطة الخلاف هي، هل يكون ضمن الضمان الاجتماعي، او من خلال مؤسسة مستقلة. والاغلبية تميل الى ان يكون ضمان الشيخوخة ضمن مؤسسة مستقلة". 


=========== ن.م

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net