الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > توصيات ندوة عن دور الاعلام والتواصل في توسعة الشمول في الضمان

اختتام ندوة عن دور الاعلام والتواصل في توسعة الشمول في الضمان: لتبني استراتيجيات اعلامية لخلق وعي مجتمعي حول قضايا الضمان
 



الوفاء : 2-*12-2017



اختتمت الجمعية العربية للضمان الاجتماعي أعمال الندوة القومية التي عقدتها، بالتعاون مع منظمة العمل العربية - إدارة الحماية الاجتماعية، عن "دور الاعلام والتواصل في توسعة الشمول في الضمان الاجتماعي"، على مدى ثلاثة أيام.

وقد ترأس الجلسة الأخيرة رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، متمنيا "النجاح والازدهار لمؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية في العالم العربي والأمن والسلام للشعوب العربية"، مثنيا على "العلاقة المتينة بين المنظمة والجمعية والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز الأمن الاجتماعي للشعوب العربية".

بعدها تم الاعلان عن التوصيات وجاءت على الشكل الآتي:

1. دعوة مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في توسيع ونشر ثقافة الضمان والتأمين الإجتماعي وتوعية المستفيدين بحقوقهم التأمينية.

2. تأهيل وتدريب العاملين في قسم الاعلام والعلاقات العامة في مؤسسات الضمان الإجتماعي.

3. دعوة مؤسسات الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية الى الربط مع المواقع الالكترونية لكل من منظمة العمل العربية ولا سيما الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل والجمعية العربية للضمان الاجتماعي.

4. العمل على إنشاء موسوعة مرجعية تشمل كافة التجارب وتوحيد المصطلحات والحرص على تعريب المواقع وكافة الوثائق وتعميم المواقع التفاعلية. 

5. التعريف بالقوانين والتشريعات المتعلقة بالحماية الاجتماعية لشرائح خاصة مثل المرأة والطفل وتسليط الضوء على اتفاقيات العمل العربية الخاصة بهذه الشرائح. 

6. الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال تأمين الحماية الاجتماعية لا سيما توسعة الشمول، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تبادل المعلومات المتعلقة بأنظمة الحماية في ما بين الدول العربية بالإضافة الى الاسترشاد بالتجارب الناجحة الصادرة عن المؤسسات الدولية في هذا المجال.

7. دعوة الحكومات ومؤسسات الضمان الاجتماعي بالتعاون مع الاعلاميين الى تسليط الضوء على القطاع غير المنظم وتحديد المعوقات التي تحول دون انتقاله الى القطاع النظامي وتوجيههم للامتثال الى تشريعات الضمان الاجتماعي.

8. نشر ثقافة الحماية الاجتماعية من خلال وضع برامج توعية عبر وسائل الاعلام المختلفة بهدف خلق الوعي المجتمعي.

9. دعوة الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الى انشاء مجلة علمية بمشاركة باحثين وخبراء في مجال الحماية الاجتماعية تهدف الى تسليط الضوء على الصعوبات والتحديات التي تواجه مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية في العالم العربي واقتراح الحلول المناسبة.

10. دعوة مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية الى تبني استراتيجيات خاصة بالإعلام والتواصل تهدف من خلالها نشر الوعي وتثقيف المجتمع بقضايا الضمان الاجتماعي مع الاستفادة من الدراسات المعدة من قبل منظمة العمل العربية في هذا المجال.

11. دعوة مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية في العالم العربي الى المشاركة فى إعداد مادة تعليمية خاصة بالحماية الاجتماعية تدرّس ضمن المناهج التعليمية الرسمية في كل دولة.

12. توعية أطراف الإنتاج بأهمية تطوير قدراتها الاتصالية والاعلامية بما يعكس روح الحوار والتوافق حول برامج المستفيدين بها ويسهم فى تحقيق أهدافها وعلى راسها الشمولية.

13. دعوة الدول العربية للتصديق على اتفاقيات العمل العربية المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net