الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > اتحاد عمال فلسطين يتلقى بيانات تضامنية

اتحاد عمال فلسطين يتلقى بيانات تضامنية من اتحاد النقابات العالمي و"العمال العرب" ..و يدعو الحركة النقابية العربية والدولية لأوسع تحرك لمواجهة القرار الجائر للإدارة الأمريكية



الوفاء : 12-12-2017




رام الله : تلقت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين بياناً تضامنياً من الاتحاد العالمي للنقابات العمالية برئاسة المناضل النقابي الأممي جورج مافريكوس والذي يمثل أكثر من 200 مليون عامل على مستوى العالم ، أدن خلاله القرار الأمريكي الجائر باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي .
 وأعرب البيان عن تضامنه الدائم مع الشعب الفلسطيني ودعا دول العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية وفقاً للحدود المتفق عليها عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، وطالب البيان كافة المنظمات العمالية المنضوية في إطار الاتحاد العالمي لتحركات واسعة ضد القرار الأمريكي .
من ناحية أخرى تلقى الاتحاد العام لعمال فلسطين بياناً من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يتضمن نداء الى كافة الاتحادات النقابية العمالية لمواجهة سياسة تهويد وأسرلة القدس .
ودعا اتحاد العمال العرب برئاسة القائد النقابي غسان غصن إلى التظاهر أمام السفارات الأمريكية في مختلف العواصم ، معتبراً قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس سابقة خطيرة في اختراق القانون الدولي من قبل دولة " دائمة العضوية " في مجلس الأمن وهو بمثابة خروج عن الالتزامات الدولية ويفتح الباب على مصراعيه أمام مواجهة قانونية دولية ويفرض على مجلس الأمن والأمم المتحدة مسؤولية عاجلة لاحترام القرارات الدولية والالتزام بها ، خصوصاً تلك المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس كعاصمة أبدية للدولة الفلسطينية والتي نصت عليها عشرات القرارات الدولية وآخرها القرار 2334 .
وقال الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمود أبو الوفا بأن هناك عشرات الرسائل والبرقيات التي تصل مكتب الأمانة العامة تباعاً في تضامن متواصل مع الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وحقه في القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين .
وأشار أبو الوفا بأن المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب سيعقد دورة طارئة قريباً في بيروت بمشاركة كافة الاتحادات العمالية العربية للخروج بمواقف موحدة وإستراتيجية عمل للعمال العرب لمواجهة السياسات الأمريكية الخادمة لسياسات وإجراءات الاحتلال .
وكان قد  دعا الاتحاد العام لعمال فلسطين ، كافة أقطاب ومكونات الحركة النقابية والعمالية العربية والدولية وعلى رأسها اتحاد النقابات العالمي والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقية وكافة المنظمات الداعمة والمساندة لنضالات وحقوق الشعب الفلسطيني لأوسع فعاليات وتحركات لمواجهة قرار الإدارة الأمريكية ومحاولات تزييف التاريخ واعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال .
وفي هذا الإطار عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعاً طارئاً لها برئاسة الأمين العام للاتحاد محمود أبو الوفا ، وبحضور أمين سر المكتب العمالي المركزي الأخ حيدر إبراهيم حيث بحث الاجتماع تداعيات ومخاطر القرار الذي أعلنه ترامب حول اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل وقراره بنقل السفارة للقدس المحتلة .
وقال محمود أبو الوفا الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين أننا في الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين نناشد كافة الأصدقاء والأشقاء للقيام بفعاليات عمالية واسعة تنديداً بالقرار الأمريكي الجائر ، فالقدس كانت وستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية ، مثمناً كافة المواقف والبيانات والرسائل التضامنية التي وصلت الاتحاد العام لعمال فلسطين والتي عبرت عن التضامن التام مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ، وعبرت عن رفضها المطلق لهذا الصمت إزاء ما يجري في العاصمة المحتلة .
وأكد حيدر إبراهيم ، القائد النقابي الفلسطيني الذي سلم راية الاتحاد مؤخراً لخلفه محمود أبو الوفا : إننا ننتظر مواقف أكثر جدية وننتظر تحركاً كبيراً من عمال العالم الذين ساندوا القضية الفلسطينية دائماً ، معتبراً قرار الرئيس الأمريكي ظلماً جديداً الحق بالشعب الفلسطيني ينبغي مواجهته على كافة المستويات وعلى رأسها قيام المنظمات والقوى الشعبية والنقابية بدورها الطليعي لفضح السياسات الامبريالية والاستعمارية ، وإدانة المواقف الأمريكية التي لم تعد منحازة للاحتلال فحسب ، بل شريكاً كاملاً للاحتلال الإسرائيلي الغاصب في سياساته وإجراءاته العنصرية والعدوانية التي تستهدف كل الأمة العربية وفي القلب منها الشعب الفلسطيني .
وأكد الاتحاد العام لعمال فلسطين ضرورة انخراط كافة العمال والمنظمات النقابية الفلسطينية في انتفاضة القدس التي تعم الأراضي الفلسطينية كافة تعبيراً عن وحدة شعبنا وإصراره على دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس .

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net