الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > حسن فقيه : إتحاد عمال لبنان يعمل كــ\\


  

حسن الفقيه : إتحاد عمال لبنان يعمل كــ"خلية نحل" ونجحنا في زيادة رواتب 200 ألف عامل ومتقاعد أطالب بسوق عربية مشتركة وأشكر إتحاد عمال مصر
 ا



الوفاء : 16-12-2017




اكد حسن الفقيه نائب رئيس اتحاد عمال لبنان و امين المياه بالاتحاد العربي للعاملين بالزراعة و الصناعات الغذائية و الصيد بالخرطوم
أن بشارة الأسمر رئيس الموانئ سابقاً وإتحاد عمال حالياً احدث طفرة غير عادية بالاتحاد منذ اعتلي منصب الرئاسة مشيرا الي ان هناك خطة جديدة اعدها مسئولي الإتحاد للسير عليها خلال الفترة القادمة.
قال ان الفترة الماضية شهدت حواراً جاداً بين الاتحاد و الحكومة حول قضايا العمل و العمال و نتج عنها تغيير في سلسلة الرواتب و الترقيات لاكثر من 200 الف عامل و متقاعد بالقطاع العام تراوحت الزيادة مابين 20 : 60% مؤكدا ان لبنان تمر بموجة غلاء كما يمر بها العالم اجمع لافتاً أن لبنان يمر بظروف صعبة نتيجة التهديدات المستمرة من اسرائيل اضاقة الي موجة الارهاب التي تعصف بالمنطقة و الازمة السورية التي كان لها اكبر الاثر علي الواقع اللبناني بسبب تداخل البلدين. 
اوضح الفقيه ان لبنان تضم 500 الف فلسطيني و حوالي مليون و 70 الف سوري اي اكثر من نصف سكان لينان مؤكدا ان كل هذا التعداد تسبب في الضغط علي الخدمات الاساسية الذي كان يستفيد منها اللبنانيين فقط و ليست هذه هي المشكلة الوحيدة بل ايضا المزاحمة علي الايدي العاملة والتي ينتج عنها أن تكون الاولوية للاقل ثمنا بالطبع من بعض اصحاب العمل الذين ليس لديهم حس وطني فيترك ابناء الوطن ويلجأ لمن هو أقل في الراتب وبالطبع يترتب علي ذلك إرتفاع نسبة البطالة خلاف المشاكل الاجتماعية التي لا تنتهي.
اكد ان الفترة القادمة سوف تشهد حوارا بين لبنان و سوريا لحل بعض المشاكل العالقة والذي نأمل من خلالها فتح طريق لعودة السوريين لاراضيهم.
اشار فقيه انهم بصدد إعادة عقد لجنة المؤشر و التي سوف ينتج عنها تعديل لرواتب العاملين بالقطاع الخاص اسوة بالقطاع العام.
قال ان 2017عام شهد اتحاد عمال لبنان لقاءات و اجتماعات و ورش عمل و دورات تدريبية و تثقيفية كما لو كان "خلية نحل" مضيفا انه تم انتخاب "سعد صقر" ضمن المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يشكل اتحاد عمال لبنان احد اضلعه الثلاث و الذي يعد ضلع أساسي و ارائه الاستشارية تكاد تكون ملزمه للحكومه.
اضاف انه مع بداية 2018 سيستمر الاتحاد بتعزيز جهده الداخلي و خلاياه التقابية موضحا ان اهم مشكلة تواجه الاتحاد الان هي الاستغناء عن الايدي العاملة نتيجة لاتفاقية الجات التي تسمح بدخول البضائع و يترتب عليها ركود البضائع المحلية لذا نطالب بضرورة انشاء سوق عربية مشتركة و تعزيز للتجارة البينية العربية.
اكد حسن الفقيه نائب رئيس اتحاد عمال لبنان و امين المياه بالاتحاد العربي للعاملين بالزراعة و الصناعات الغذائية بالخرطوم ان ملتقي دول حوض النيل لم يأتي من فراغ و قال " لقد شاركت فيه منذ 15 عام بدعوة كريمة من المرحوم المهندس محمد عبد الحليم رئيس التقابة العامة للعاملين بالزراعة و الصيد و الري واستصلاح الاراضي بمصر والذي يرأسها الان الاخ الزميل العزيز محمد سالم مراد الذي يكمل مابدأه المهندس محمد عبد الحليم والذي احمل له كل تقدير و اعزاز.
اوضح ان الماء حق انساني الهي و المولي عز و جل يسقط المطر فيشرب منه الزرع و الحيوان و احيانا الانسان مؤكدا ان المياه ليست سلعة و ان المولي عز و جل قال في كتابه الكريم " و جعلنا من الماء كل شئ حي ".
اشار الي ان الملتقي بالفعل اثمر عن حوارات جادة و عميقة من مختصين بالمياه بالفعل مطالباً ان يراعي الجميع حصص الدول التي يمر فيها هذا النهر العظيم و خاصة عدم المساس بحصتي "مصر و السودان" اخذين في عين الاعتبار الزيادة السكانية و الحاجة الملحة و المتزايدة علي المياه.
قال ان هناك امكانية للدول الموجودة اعلي النهر للاستفادة في زراعتها من مباه الامطار ولتوفير جزء من حصتها لمصر و السودان و عدم قيام اي مشاريع في اعلي النهر قد تؤثر علي حصص الدول الاخري.
أعرب فقيه عن شكره لاتحاد عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي علي حسن الاستقبال والضيافة وتنظيم الملتقي متمنيا ان يتم تنظيم العديد من الملتقيات التي تعبر عن صرخة عمالية نابعه من القلب مؤكدا ان علاقة اتحادين عمال مصر و لبنان وطيدة و قوية و التواصل بينهم مستمر من زمن طويل لصالح عمال البلدين .

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net