الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الاسمر التقى عمال الفنادق والمطاعم

 الاسمر التقى عمال الفنادق والمطاعم والهيئة الوطنية لنقابات الخدمات العامة
 



الوفاء : 12-1-2018




 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وفد المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي وعمال الفنادق والمطاعم ودور التغذية واللهو في لبنان برئاسة جوزف الحداد، وجرى عرض للمشاكل القائمة في هذا القطاع وما يتعرض له العاملون فيه من مزاحمة غير مشروعة وصرف تعسفي وغياب لدور المؤسسات الرقابية وهيئات التفتيش المعنية.

وأكد الأسمر "على موقف الاتحاد الثابت والحاسم في دعم جميع العمال اللبنانيين والحفاظ على ديمومة عملهم وإنصافهم في أجورهم من خلال فتح الاتحاد لمعركة تصحيح الأجور والمضي قدما في السعي لإقرار ضمان الشيخوخة وسوى ذلك من المطالب الأساسية للاتحاد العمالي العام".

ثم تقرر عقد مؤتمر نقابي خاص بعمال هذا القطاع في مقر الاتحاد العمالي العام في 29 الحالي لعرض مشاكل القطاع من مختلف الجوانب وإقرار اقتراحات تتعلق بمزاحمة اليد العاملة غير اللبنانية والحد من الصرف التعسفي وحماية حقوق العمال والمطالبة بآلية واضحة لتطبيق قرار وزير العمل رقم 41/1 تاريخ 28 كانون الثاني 2017 لجهة حصر بعض الأعمال والمهن والوظائف بالعمال اللبنانيين وحدهم دون سواهم.

من جهة ثانية، استقبل الاسمر هيئة التنسيق الوطنية لنقابات الخدمات العامة في الاتحاد الدولي للخدمات العامة، وجرى نقاش موسع لبرنامج الأنشطة المقترحة للسنوات الخمس المقبلة بالإضافة إلى وضع الخطة والآلية لتنفيذ هذا البرنامج الطويل الأمد وتحديد المعوقات والتحديات التي يمكن أن تواجه هذه الخطة.

وأكد الاسمر "دعمه الكامل لهذا البرنامج الطموح وللخطة العملانية لتنفيذها، وعلى استعداد الاتحاد العمالي لتقديم كل مساعدة ممكنة في تذليل الصعوبات التي قد تنشأ من أي نوع كان"، مرحبا بكل جهد يصب "في مصلحة العمال وتحسين شروط عملهم ومعيشتهم ومستقبلهم". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net