الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > لجنة المساهمين في تعاونيات لبنان نقلت ازمة التعاونيات


1. لجنة المساهمين في تعاونيات لبنان جالت على حسن خليل وكنعان وفليفل ناقلة أزمة التعاونيات
 


الوفاء : 16-1-2018




 اعلنت لجنة "المساهمين والمودعين في تعاونيات لبنان" في بيان، أن "وفدا منها برئاسة محمد قاسم، سلم وزير المال علي حسن خليل، ورئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، وامين عام مجلس الوزراء فؤاد فليفل، لوجود رئيس الحكومة خارج البلاد، مذكرة الخاصة بازمة التعاونيات المتمادية منذ ثمانية عشرة سنة، وانقضاء ثماني سنوات على عدم تنفيذ القانون 109 القاضي باعطاء وزارة المال سلفة بقيمة 75 مليار ليرة لبنانية، لتعويض اصحاب الحقوق المتوجبة على الجمعية التعاونية الاستهلاكية والانتاجية في لبنان، مقابل استرجاع هذه السلفة من اثمان البيع المتأتية من البيع الجزئي او الكامل للاصول الثابتة او لممتلكات التعاونية، وان يوزع فائض حاصل بيع تعاونيات لبنان مناصفة بين المساهمين والمودعين من جهة وبين الدائنين".

وتساءل الوفد عن "اسباب مرور خمس سنوات فيما مشروع تعديل القانون ما زال عالقا في لجان المجلس النيابي وآخرها في لجنة المال والموازنة والجهات التي تحول دون تطبيق القانون وتعديلاته".

وذكر "بحجم المعاناة التي يواجهها المساهمون والمودعون جراء عدم تنفيذ القانون بسبب تلكؤ المسؤولين عن اقرار القانون وتعديلاته".

وخلصت الاجتماعات بحسب البيان، الى "التزام الوزير علي حسن خليل القيام بسلسلة اتصالات مع المعنيين وفي مقدمهم رئيس المجلس النيابي للاسراع في انجاز التعديلات وطرحه على جدول اعمال المجلس لاقراره. كما التزم تأمين الاعتمادات اللازمة لصرف السلفة كاملة فور اقرار القانون.

ووعد النائب ابراهيم كنعان عرض تعديلات القانون على جدول اعمال اول جلسة تعقدها اللجنة ودعوة لجنة المساهمين والمودعين إلى حضور الجلسة".

وأما فليفل فتعهد، بحسب البيان ،"رفع المذكرة الى رئيس الحكومة سعد الحريري وإطلاعه على كل الملاحظات التي دونها خلال الاجتماع ومتابعة الموضوع حتى الوصول الى اقرار القانون وصرف السلفة ووصول الحقوق الى اصحابها".

واعلنت اللجنة ان "الوفد سيزور وزير الزراعة غازي زعيتر العاشرة والنصف صباح الاربعاء المقبل في مبنى وزارة الزراعة، كما ستعلن مواعيد الزيارات المقبلة في بيانات متتالية". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net