الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الاسمر بحث مطالب عمالية مع وفود نقابية

 الاسمر بحث مطالب عمالية مع وفد موظفي تلفزيون لبنان ونقابتي موظفي المصارف والسير
 


الوفاء : 18-1-2018



إستقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر قبل ظهر اليوم في مقر الاتحاد وفدا من نقابة موظفي تلفزيون لبنان برئاسة رئيس النقابة كمال أسود الذي عرض لرئيس الاتحاد الواقع الذي تعيشه المؤسسة وخصوصا لجهة استفادة الموظفين من القانون رقم 46 المتعلق بإقرار سلسلة الرتب والرواتب.

وجرى التداول في مختلف الجوانب القانونية حيث أكد رئيس الاتحاد "وقوفه الى جانب النقابة والموظفين بأي طريقة كانت للتعويض عليهم بسبب ضغوط علاء المعيشة أسوة بالعاملين في الإدارات العامة التي تخضع للدولة اللبنانية.

كما أبلغ رئيس الاتحاد وفد النقابة "باستعداده للاتصال مباشرة بوزير الاعلام ملحم رياشي لبحث الأمر معه وتم الاتفاق على متابعة الموضوع في ضوء هذه الاتصالات.

من جهة أخرى، تابع رئيس الاتحاد مع رئيس نقابة موظفي المصارف أسد خوري والموظفين المصروفين من بنك سارادار آخر التطورات المتعلقة بحقوقهم وتعويضاتهم عن كامل فترة عملهم في المصرف. وبعد اطلاع الموظفين على جميع المستجدات تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بعد اللقاء مع المسؤولين في المصرف.

والتقى الأسمر بعد الظهر بحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب أيضا وفدا من نقابة خبراء السير برئاسة رئيس النقابة السيد فؤاد مهند. وعرض الوفد لرئيس الاتحاد عدد من المشكلات التي تتعلق بعملهم، وخصوصا بعد وضع قانون اللوحات البيومترية والإشكالات الناتجة عنها سواء بالنسبة للوحات العمومية التي خلقت نوعا من الفوضى بعد تغيير اللون. كما شدد وفد النقابة على مطلب ضم خبراء السير للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأبدى رئيس الاتحاد كل تفهم للمطالب وخصوصا مطلب الانتساب للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وشدد على "ضرورة وضع ورقة عمل تفصيلية بالقضايا الملحة لمتابعتها بالتنسيق مع الاتحاد العمالي العام. إضافة إلى رفع كتاب لصندوق الضمان بطلب الانضمام.

وكان رئيس الاتحاد قد استقبل قبل ظهر أمس بحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب وفدا من عمال "مندلون سور مير Mandaloun Sur Mer" المصروفين بعد إقفال المطعم في منطقة البيال بحضور رئيس اتحاد نقابات عمال الفنادق والمطاعم جوزيف الحداد والمسؤول عن المؤسسة شريف ضومط.
وجرى الاتفاق المبدئي على إطار عام لدفع التعويضات والحقوق المتوجبة للعمال المصروفين على أن يعرض هذا الإطار على العمال في اجتماع لاحق بتفاصيله تمهيدا لإنهاء هذه القضية. 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net