الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الوزير خليل استقبل وفد نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة



وتابع تطبيق قانون منع الاعلان عن المتممات الغذائية والأعشاب

الوفاء  - 26/4/2012

استقبل وزير الصحة العامة علي حسن خليل، رئيس نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون ووفدا من النقابة جاء للاطلاع منه على ما تم التوصل اليه في مجلس الوزراء لجهة زيادة التعرفة الاستشفائية.

 وصرح هارون بعد اللقاء: "اطلعنا من الوزير خليل على ما تم إقراره في مجلس الوزراء يوم أمس لجهة رفع التعرفة الاستشفائية، والتي تم الاتفاق على الجزء الكبير منها، وسنتابع في مرحلة لاحقة درس بعض التعرفات مع لجنة يشكلها وزير الصحة بغية اتمام جميع التعرفات. ولقد قدرنا للوزير خليل الجهد الذي بذله والتعاون الذي أبداه منذ اليوم الأول لمعالجة مشكلة التعرفات، كما نقدر الدور الذي قام به في مجلس الوزراء لإقرار ما تم إقراره، ونحن الآن في صدد صدور القرار ليصار الى البدء بتطبيقه بموجب التعاميم التي ستصدرها الجهات الضامنة الحكومية".

 أضاف: "بشأن الضمان الاجتماعي، فإننا نترقب ما سيصدر عنه، وخصوصا أن الشكوك تراودنا حول ما قرأناه اليوم في بعض وسائل الاعلام، والصادر عن جهات في مجلس ادارة الضمان، وخصوصا أن الضمان لم يلتزم كما سواه التعرفة التي صدرت عام 2009".

 وكان خليل عقد مع رئيس لجنة الصحة البرلمانية عاطف مجدلاني، في حضور المدير العام للوزارة الدكتور وليد عمار والفريق المختص بالمتممات الغذائية والأعشاب الطبية، اجتماعا جرى خلاله بحث تفصيلي في الاجراءات المطلوب اتخاذها للتشدد في تطبيق القانون الذي يمنع الترويج لها والاعلان عنها في وسائل الاعلام.

 كذلك بحث مع ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور ثمين صديقي في جملة من الخطوات المرتبطة بعلاقة التنسيق بين وزارة الصحة والمنظمة العالمية وبعض المشاريع والبرامج المشتركة، وفي التحضيرات المزمع السير بها لإقامة ثلاثة مؤتمرات اقليمية للمنظمة في لبنان، إضافة الى خلاصة المؤتمر المتعلق بالأمراض غير السارية الذي عقد أخيرا في لبنان.
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net