الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الرئيس عون تمنى على وفد إتحادات النقل البري العودة عن الإضراب





الوفاء : 27-1-2018



تمنى الرئيس عون على وفد إتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان العودة عن الإضراب الذي أعلنته الإتحادات في الأول من شهر شباط المقبل، لافتاً الى أنه سيطرح المطالب التي تقدم بها الوفد على أول جلسة لمجلس الوزراء لاتخاد الإجراءات المناسبة في شأنها.

وكان بسام طليس تحدث بإسم الوفد، عارضاً لمطالب الإتحادات التي تم الاتفاق على تحقيقها قبل نحو سنة، وأبرزها إقرار خطة تنظيم النقل العام ورصد الاعتمادات اللازمة، وقمع كل أنواع التعديات على قطاع النقل البري لفئاته كافة وإنهاء الإستنسابية في تطبيق قانون السير، واسترداد الدولة لقطاع المعاينة الميكانيكية وقمع كل ما يجري من فساد في الدوائر المعنية مع الحفاظ على العاملين، وإلغاء قرارات التعدي على قطاع الصهاريج والشاحنات ونقل الملكية المخالفة للقانون.

كما طالب الوفد بالتحقيق في صفقة دفاتر السوق واللوحات الذكية، وإعادة فتح الخط البري الى الأردن لتسهيل إنتقال الشاحنات المبردة، وضبط السيارات العاملة بالأجرة ومكاتب السيارات، لا سيما تلك التي تعمل من دون تراخيص قانونية.

وعرض شفيق القسيس لعدد من المواضيع التي تهم أصحاب الشاحنات ومنع المخالفات في قطاع النقل.

وأكد الرئيس عون أنه سيولي هذه المطالب إهتمامه المباشر ولن يقبل باستمرار المخالفات، وسيحرص على إبلاغ جميع المعنيين ضرورة تطبيق القانون، وسوف يعرض هذه المطالب على مجلس الوزراء في أول جلسة يعقدها. وعبّر أعضاء الوفد عن ارتياحهم الى ما سمعوه من رئيس الجمهورية، شاكرين له تجاوبه ودفاعه عن حقوقهم المشروعة.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net