الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > كركـي: السـلفات سـتُدفع خـلال يومين


الوفاء : 31-1-2018



للمباشرة بدفع مستحقات ادوية المضمونين
تعاني مكاتب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من شحّ في السيولة لتسديد المتوجبات المستحقة لأدوية المضمونين الذين يتقدّمون إلى هذه المكاتب.

وفي هذا السياق، كشف المدير العام للصندوق محمد كركي لـ"المركزية"، أن "السلفات ستدفع خلال اليومين المقبلين للمباشرة بدفع مستحقات الأدوية للمضمونين، باعتبار أن الصندوق تأخّر في تأمين السلفات المالية بعد العام الماضي".

وكان بعض المضمونين قد تقدّم بفواتير عن مستحقات الأدوية، فأُعطي منهم مهلة زمنية طويلة، في حين كانت فروع أخرى تدفع خلال فترة لا تتعدّى الشهر وأحياناً شهرين.

انتخابات الضمان: وفي المقلب الآخر من ملف الضمان الاجتماعي، كان وزير العمل محمد كبارة ممثل سلطة الوصاية على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اتخذ قراراً قضى بإلغاء انتخابات أعضاء مجلس إدارة الضمان بعدما كان أرسل كتاباً إلى الاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية طالبهما فيه بانتخاب مندوبيهما لمجلس الإدارة (10 للاتحاد العمالي و10 للهيئات الاقتصادية إضافة إلى 6 ممثلين للدولة اللبنانية)، إلا أنه عاد وتراجع عن الدعوة "بعدما تبيّن أن بعض الكتل الحزبية لن تكون ممثلة في هذا المجلس، فاتُفق على هذا المخرج" بحسب مصادر متابعة، علماً أنه يتم التداول حالياً في إمكان تعيين لجنة موقتة تدير أعمال مجلس الإدارة وتتمثل فيه الاحزاب الكبرى.

الجدير ذكره أن الاتحاد العمالي كان في وارد انتخاب السادة: بشارة الأسمر، جورج علم، وأسد الخوري كممثلين عن "القوات اللبنانية"، وأنطون أنطون عن "تيار المردة"، وبطرس سعادة عن "الحزب القومي" ما يعني استبعاد "التيار الوطني الحرّ" من فئة العمال. وفيما كانت الاتصالات جارية لمعالجة هذا الموضوع، تقرّر إلغاء الانتخابات وعودة الملف إلى الجمود.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net