الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > طليس: بنود الاتفاق برعاية عون تحل 80% من مشاكل السائقين


 


الوفاء : 1-2-2018




 أعلن رئيس اتحاد قطاعات النقل البري بسام طليس، في تصريح اليوم، انه "تم استكمال ملف المتطوعين في الدفاع المدني، والاتفاق على تشكيل لجنة تقديم الطلبات ولجنة الامتحانات، وكنا متفاهمين على أن يكون شهر آذار المدة الأقصى لانهاء الموضوع"، مطمئنا أن "كل من له حق في القانون حكما سيأخذ حقه".

واعتبر طليس أن "قانون السير الجديد فيه بعض المواد التي لا مكان لها في لبنان، كخط المشاة"، مشيرا الى أنه "بالنسبة لنا، المعاينة الميكانيكية التي كانت، هي عبارة عن صفقة وأكبر دليل على ذلك أنه تم ايقافها".

وشدد على "أننا نريد من القوى الأمنية أن تطبق القانون"، موضحا أن "هناك 4 آلاف لوحة "فان" رسمية، بينما هناك أكثر من 16 ألف لوحة على الطرق اللبنانية".

وقال: "اذا التزم رئيس الجمهورية ميشال عون بالأمور التي تكلمنا عنها، لن يحصل الاضراب"، لافتا الى "اننا اتفقنا مع الرئيس عون وهو أصدر بيانا رسميا آنذاك".

وأكد طليس أن "لا أحد يريد الاضراب وان يؤثر على الاستقرار، لكن هناك من "يطنش" على حقوقنا". وقال: "بنود الاتفاق برعاية الرئيس عون هي التي تحل 80% من مشاكل السائقين في لبنان".

وبالنسبة لتأجيل الاضراب من 1 الى 15 شباط، قال: "جاء نتيجة تمني رئيس الجمهورية والتزامه بعرض الموضوع فى اول جلسة لمجلس الوزراء، وهذا هو الفرق بين النقابات المحترمة وأداء بعض السياسيين الذين أدعوهم الى الانخراط في المدرسة النقابية لتعلم اصول آداب المخاطبة واحترام المقامات
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net