الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > عربيد يجتمع مع الفريق الاقتصادي للحريري


1. عربيد بعد اجتماعه مع الفريق الاقتصادي للحريري: لخلق فرص عمل في القطاعات كافة وتعزيز فرص النمو
 


الوفاء : 8-2-2018



عقد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد ورؤساء اللجان في المجلس ومقرريها اجتماعا مع الفريق الاقتصادي لرئيس الحكومة سعد الحريري برئاسة الدكتور نديم المنلا وحضور السيدة هزار كركلا.

وعرض المنلا لأعضاء المجلس "تطلعات الحكومة ورئيسها للنتائج المرجوة من مؤتمر "سيدر" المنوي انعقاده في باريس"، معتبرا ان "تركيز المؤتمر سينصب على اطلاق ورشة اعمارية في البنى التحتية بهدف تأمين النمو الاقتصادي في البلاد، اضافة الى تنشيط القطاع الخاص للوصول الى نمو مستدام ومواجهة التحديين الاكثر بروزا أمام الاقتصاد اللبناني أي البطالة والنمو".

وكشف عن "تعديلات تجري خلال الاسبوع الجاري على المشروعات المقترحة للمؤتمر قبل عرضها على مجلس الوزراء بصورة نهائية"، مؤكدا ان "الرئيس الحريري يعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي شريكا أساسيا في وضع سياسة اقتصادية شاملة".

وجرى خلال اللقاء نقاش مع فريق المجلس الاقتصادي الي ركزت مداخلات أعضائه حول "ضرورة الاستفادة من المؤتمرات الدولية من اجل زيادة نسبة الانفاق الاستثماري وتحقيق نمو مستدام دون الغرق في دوامة الاستدانة للانفاق الريعي".

من جانبه، اكد عربيد "ضرورة دراسة الاثر الاقتصادي للانفاق المنوي القيام به على هامش مؤتمر باريس"، مشددا على "اهمية خلق فرص عمل في كافة القطاعات وتعزيز فرص النمو". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net