الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > كركي تابع مشروع التقاعد مع منظمة العمل الدولية

1. كركي تابع مشروع التقاعد مع منظمة العمل الدولية: حان الوقت لإستكمال مظلة الحماية الإجتماعية
 



الوفاء : 21-3-2018





 استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي وفدا من منظمة العمل الدولية (ILO) ضم كلا من :أورسولا كولكه (المستشارة الإقليمية للضمان الاجتماعي)، نادر كيروز ( المستشار الإقليمي لإحصاءات العمل - المكتب الإقليمي)، أندريه بيكارد (كبير المستشارين التقنيين ورئيس قسم الخدمات الإكتوارية)، ميشال بوليه (خبير إكتواري لدى منظمة العمل الدولية) وكلا من المساعدين: كريستين روحانا، هبه دبيبو وحسن جابر.

وحضر عن الصندوق المدير المالي شوقي ابو ناصيف ومدير التفتيش والمراقبة عياد السباعي).

وتم البحث والتداول في مشروع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية الذي يتم دراسته حاليا في مجلس النواب من قبل اللجنة النيابية المختصة، والمراحل التي قطعها.

وقدم الدكتور كركي شرحا مطولا ومعمقا لهذا المشروع، والتعديلات التي أجريت عليه منذ العام 2001 وحتى تاريخ عرضه على الهيئة العامة لمجلس النواب عام 2008 وحتى تاريخه، وملاحظات طرفي الإنتاج من أصحاب عمل وأجراء بالإضافة إلى ملاحظات إدارة الضمان الإجتماعي.

واعتبر كركي "ان هذه الزيارة تأتي في الوقت المناسب بعد الإنجاز الكبير الذي حققه الصندوق من خلال مباشرته بتأدية التقديمات الصحية للمضمونين المتقاعدين مدى الحياة إعتبارا من 1/10/2017، وأنه حان الوقت لإستكمال مظلة الحماية الإجتماعية من خلال إقرار نظام التقاعد والحماية الإجتماعية ليحل مكان نظام تعويض نهاية الخدمة المعمول به حاليا في الصندوق".

وبعد البحث والتداول، اتفق الجميع على ضرورة متابعة المشروع المطروح في البرلمان اللبناني وتقديم دراسة إكتوارية تقييمية منفصلة له، وتبيان الملاحظات التي يراها خبراء و إكتواريو منظمة العمل الدولية على هذا المشروع، على أن يقدم خبراء المنظمة أيضا مشروعهم الخاص بصورة منفصلة ومتوازية مع المشروع الحالي المنوه عنه والسيناريوهات المطروحة".

ووعد المدير العام بتقديم المواد الإحصائية اللازمة التي تحتاجها هذه الدراسة.

وقد شكر الوفد الدكتور كركي على إيلائه الإهتمام بهذا المشروع ودعمه، وكذلك للدولة اللبنانية لسعيها الدؤوب ليبصر النور، وأبدى اعضاؤه تعاونهم واستعدادهم لتقديم مسودة مشروعهم الخاص وملاحظاتهم ورؤياهم للمشروع المتداول حاليا وبأقرب فرصة ممكنة. 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net