الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > .المطيري:تبني السياسات والاستراتيجيات التي تخدم سوق العمل.


في اليوم الأخير لمؤتمر العمل العربي ..المطيري:تبني السياسات والاستراتيجيات التي تخدم سوق العمل..و"المراغي" : توحيد الرؤى والجهود لوضع خطط موحدة..و" القادري" يشكر الرئيس السيسي ويشيد بتقرير " المنظمة"..و"مطر ":تقرير المدير العام وافيا

 

 

الوفاء : 12-4-2018

 

 


 
تقدم جمال قادري رئيس فريق العمال بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لمؤتمر العمل العربي في دورته 45 مهنئا فخامته على فوزه في الانتخابات الرئاسية متمنيا أن ينعم الشعب المصري بالتنمية والنهضة في ظل ولايته الثانية.
 جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 45 في يومه الأخير والذي نظمته  العمل العربية بالقاهرة واجتمع فيه أطراف العمل الثلاثة في الوطن العربي "حكومات.. أصحاب أعمال .. عمال" بمشاركة محمد سعفان وزير القوى العاملة وفايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية ووزراء ورؤساء وأعضاء وفود ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية وممثلي الدول العربية والدولية والاتحادات العربية. أشاد القادري بتقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري والذي تضمن كافة نواحي العمل ومالمسه المؤتمر من ملفات نالت التقدير من كافة المشاركين من الدول العربية موضحا أن تقرير المدير العام ناقش ديناميكية العمل وتحديات التشغيل وتوفير فرص العمل. وقال أن الدول العربية لازالت تعاني من البطالة رغم إجراءات التنمية لتنشيط أسواق العمل وتطرق تقرير منظمة العمل العربية لهذه القضية في محاولة لوضع الحلول وسط التحديات التي تشهدها المنطقة العربية.
واكد خميس مطر رئيس فريق أصحاب الأعمال على أن التقرير الذي أصدرته منظمة العمل العربية حول سياسات ومؤسسات أسواق العمل جاء وافيا متضمنا النظرة المستقبيلة والتي يجب علينا ان نسعى لتحقيقها كي نصل إلى تطلعات ٢٠٣٠ مضيفا نحن نعتبر المنظمة حاضنة لأطراف العمل الثلاثة"حكومةو عمال وأصحاب أعمال"  واذ نحرص على إستمرار ذلك ونعمل على دعمها لخدمة أطراف العمل الثلاثة. واعرب مطر عن تعازيه للجزائر على حادث الطائرة التى سقطت اليوم كما قدم الشكر لجميع من ساهم فى مؤتمر العمل العربى وساعد على إنجاحه.
واعرب فايز المطيرى مدير منظمة العمل العربية عن حزنه وتعازيه للشعب الجزائرى ووفد الجزائر المشارك في الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي في ضحايا تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية التي سقطت بعد إقلاعها بفترة قصيرة من مطار بوفاريك جنوب غربي العاصمة الجزائر اليوم.وجه مدير منظمة العمل العربية خلال خلال الجلسة الختامية لأعمال الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي  والمنعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور ممثلي أطراف الإنتاج "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من جميع الدول العربية الشكر للرئيس السيسى على رعايته الكريمة للمؤتمر مؤكدا ضرورة تبنى السياسات والاستراتيجيات التى تخدم أسواق العمل العربية .اكد مدير منظمة العمل العربية على ضرورة تبنى سياسات التدريب والتعليم  مشيرا الي أن المؤتمر كان بمثابة فرصة للتجمع العربى المشترك  والخروج بقرارات طموحة لتحقيق التكامل العربى.
وتقدم جبالي المراغي رئيس اتحاد عمال مصر بالشكر  لمدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري على جهوده الملموسة  والواضحة في أداء المنظمة وكافة الجهود التي بذلها لانجاح مؤتمر العمل العربي.اوضح المراغي  أنه يري أن التوصيات التي سوف يصدرها المؤتمر تؤكد بأنه حقق أهدافه المرجوة كما ان القرارات الصادرة عن المؤتمر تعكس إنشغال أطراف العمل الثلاثة المشاركة بالمؤتمر بقضايا العمال العربية موكدا أن تلك القضايا هي مركز اهتمام ومشاكل الوطن والمواطن العربي وذلك لما يعيشه من أزمات إجتماعية من أهمها البطالة. أوضح أن المؤتمر وضع في دورته الحالية على عاتق المنظمة توحيد الرؤى والجهود لوضع خطط موحدة تقوم على مبدأ المساواة والتوافق بين أطراف الإنتاج الثلاثة "حكومات وعمال وأصحاب أعمال" لضمان حصول العمال على كافة حقوقهم .وفي ختام كلمته اعرب المراغي عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على رعايته للمؤتمر وتقديره لوزير القوى العاملة محمد سعفان على ما قدمه من مجهودات أسهمت في انجاح المؤتمر.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net