الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اتحاد موظفي المصارف» يدعم التحركات المطلبية: «لعقد عمل جماعي» يؤمن ضمانات لحياة كريمة

ا


الوفاء : 30-4-2012

رفض المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف، في بيان له بعد اجنماعه، «التسوية التي قررتها الحكومة لمعالجة أزمة الرغيف ويعتبرها لا تفي بالمطلوب»، وأعلن «تأييده مطالب اتحادات النقل»، ودعا «الحكومة الى الاسراع في إقرار خطة للنقل المشترك»، وأيد «تحركات ومطالب كل من رابطة الاساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي والعمال المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان». واعتبر «قرار نقابة المستشفيات الخاصة بعدم قبول المرضى المنتسبين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تعسفياً يؤذي شريحة كبيرة من المواطنين المنتسبين الى الصندوق والذين لا علاقة لهم بالخلاف القائم بين النقابة وادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي». وطالب «المجلس النيابي بإقرار قانون للايجارات عادل ومتوازن ينصف المستأجرين والمالكين القدامى».
وأعلن المجلس انه «تبلغ من ممثل الانشطة العمالية في منظمة العمل الدولية ـ مكتب بيروت مصطفى سعيد تأييده لمطالب الاتحاد في ما خص موضوع تجديد العقد، وأعلن في اللقاء الموسع الذي ضم أعضاء المجالس التنفيذية للنقابات المنضوية في الاتحاد وأعضاء مجلس المندوبين عن استعداده لتقديم كل وسائل الدعم المتوافرة لدى المنظمة لإبقاء عقد العمل الجماعي إطارا تنظيميا للعلاقة التعاقدية في القطاع المصرفي اللبناني، كما تلا على الحضور رسالة التأييد الواردة من المسؤول عن الانشطة العمالية في البلدان العربية في منظمة العمل الدولية وليد حمدان، المتضمنة موقفا واضحا بضرورة احترام جمعية المصارف للاتفاقية الدولية الرقم 98» . كما أصرّ مجلس الاتحاد على ضرورة إنهاء المفاوضات المباشرة مع الجمعية قبل انتهاء المهلة التي حددها وسيط وزارة العمل، والمجلس ما زال متمسكاً بقراره بضرورة صياغة عقد عمل جماعي جديد يعطي موظفي المصارف الضمانات لحياة لائقة وكريمة.
وبعدما هنًأ العمال بالاول من ايار، دعا الى «اعادة احياء الحوار المباشر بهدف اعادة الوحدة الى الحركة النقابية التي من خلالها فقط نستطيع تحقيق المطالب العمالية، كما يدعو مجلس الاتحاد الزملاء المصرفيين الى المشاركة في الاحتفال الذي تقيمه نقابة موظفي المصارف في الشمال».
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net