الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > لاسن زارت والسفراء الاوروبيين المجلس الاقتصادي

لاسن زارت والسفراء الاوروبيين المجلس الاقتصادي: دوره أساسي في حث الدولة على القيام بالاصلاحات عربيد: لخطة نهوض متكاملة
 

 

 

 

الوفاء : 14-4-2018

 

 

 

 

استقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد ومديره العام محمد سيف الدين ورؤساء اللجان المتخصصة في المجلس، سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن وسفراء الدول الاعضاء في الاتحاد في لبنان: ايطاليا، فنلندا، قبرص، المانيا، رومانيا، اليونان، هولندا، النمسا، السويد، اسبانيا وبلغاريا، وتناول البحث التزامات الاتحاد الاوروبي ودوله الاعضاء ومؤسساته المالية، والتي ساهمت بشكل اساسي في نجاح مؤتمر "سيدر".

عربيد 
وقد عرف عربيد السفراء بنشاط المجلس، وبحث معهم في سبل التعاون مع المجالس الاقتصادية والاجتماعية في بلادهم، متمنيا ان "تتشكل الحكومة فورا بعد الانتخابات النيابية، للبدء بالسير في مشاريع البنى التحتية الى جانب الاهتمام بالقطاعات الانتاجية، إضافة يجب إعطاء اهمية خاصة للشق الاجتماعي لنكون امام خطة نهوض متكاملة في البلد على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية".

لاسن 
بدورها، رحبت لاسن بإعادة احياء المجلس الاقتصادي والاجتماعي في لبنان لما يشكله من "منصة جامعة للجهات الاقتصادية المنتجة في البلاد"، مثنية على "المؤتمرات الثلاثة التي عقدت بخصوص دعم الدولة اللبنانية للقيام بمشاريع البنى التحتية، مقابل التزام الدولة القيام بالاصلاحات القطاعية والهيكلية اللازمة"، مؤكدة ان للمجلس الاقتصادي والاجتماعي "دور اساسي في مراجعة الدولة وحثها على القيام بهذه الاصلاحات".

مداخلات 
وقد عرف كل من رؤساء لجان المجلس بعملها وخططهم للمستقبل. وكانت مداخلات للسفراء تحدثوا خلالها عن تطلعاتهم لعلاقات اقتصادية واجتماعية مع لبنان. 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net