الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

العراق > الغانمي : نطالب بتعديل القرار 1990


نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات العمال في العراق: ندرس مشروع قانون لدمج صندوقين " الضمان الاجتماعي والتقاعد العامة " ونطالب بتعديل القرار 1990 والصادر من الامم المتحدة بعدم تصدير المنتجات العراقية خارج البلاد

 

 

الوفاء : 19-4-2018

 


اكد رحيم الغانمي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ورئيس نقابة الغزل والنسيج ان الاتحاد انتهي من دراسة مشروع قانون لدمج صندوقين " الضمان الاجتماعي والتقاعد العامة " لضم القطاع العام مع القطاع الخاص بمشاركة اطراف العمل الثلاث " حكومات وعمال واصحاب اعمال"  مشيرا الي انه تم تقديمه للعرض علي مجلس النواب.
 قال الغانمي ان اتحاد العمال في العراق يضم 14 اتحاد بالمحافظات وكل اتحاد يضم 6 نقابات فرعية و6 نقابات عامة مستقلة مالياً وادارياً وتملك الحق في قراراتها .
اوضح ان العمالة المصرية اقل من قبل نظرا للظروف التي مرت بها العراق ولكنها متواجدة ومستمرة في العمل ولها نفس الحقوق والواجبات التي تحصل عليها العمالة العراقية مؤكداً أن الاجر الادني الذي يحصل عليه كلا منهما لايقل عن 250 : 350 دينار عراقي.
اكد ان اهم المشاكل العمالية التي تشكل خطراً علي العمل والانتاج هي الاستيراد العشوائي الذي لايوجد قانون لتنظيمه اضافة الي انه لايوجد توعية بالمنتج الوطني ومميزاته وجودته واهمية تسويقه لان للاسف البعض يفضل المنتج الوطني مشيرا الي ان بعد ماحدث بالبلاد الفترة الماضية من ثورات وعمليات ارهابية جعل البلاد مفتوحة والغالبية يبحثون عن المكسب مشيرا الي ان الاستيراد العشوائي تسبب في توقف بعض المصانع .
اوضح ان الاتحاد يعد الأن دراسة لتحجيم المنتجات الذي لها مثيل والسماح للمنتجات الغير موجودة بالعراق فقط.
قال الغانمي ان النقابة اقامت مهرجان لعرض الصناعة الوطنية ارتدي فيه الجميع الزي الرسمي للعراق وكان له صدي جيد لدي الحاضرون لذا قررنا تنظيمه كل ستة شهور رغم تأثير الاوضاع الحالية علي التجارة .
اضاف : رغم ارتفاع نسبة البطالة الفترة الاخيرة إلا أننا نحاول حالياً تفاديها وعودة الاوضاع الي طبيعتها رغم اي صراعات مؤكداً أن الارهاب إنتهي تماماً من العراق وتم القضاء علي داعش تماما بدون رجعة من الفاو وحتي الموصل.
طالب الغانمي بتعديل القرار 1990 والصادر من الامم المتحدة بعدم تصدير المنتجات العراقية خارج البلاد متمنياً ان تساهم الحكومة والبرلمان الجديد في مناقشة هذا القرار الذي اضر بالاقتصاد بعد انتخابه في 12 مايو القادم وان تلبي الحكومة الجديدة جزء من تطلعات الشعب العراقي.
وعن المعاشات التقاعدية اكد الغانمي ان اتحادي العمال بمصر والعراق قاما بجهد كبير لحصول اصحاب المعاشات علي حقوقهم وتم تصعيد الامر برمته للحكومات متمثلة في وزيري العمل بمصر والعراق والذان يسعيان الان للانتهاء من صرف باقي المستحقات لاصحابها.
اختتم رحيم الغانمي نائب رئيس اتحاد العمال في العراق ورئيس نقابة النسيج بتهنئة الشعب المصري باختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة ولاية جديدة مؤكداً أن السيسي يذكرهم بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر مخاطبا الشعب المصري هنيئا لكم بالزعيم السيسي الذي ظهر لديكم بمصر والذي تمنينا ان يظهر لدينا في بلاد الرافدين والذي حقق لكم الامن والامان الذان هم اهم كثيرا من ارتفاع الاسعار.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net