الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > “الاتحاد العمالي” دعا العمال للتصويت لمن يقف إلى جانب مطالبهم

 

 

 

الوفاء : 27-4-2018

 


“الاتحاد العمالي” دعا العمال للتصويت لمن يقف إلى جانب مطالبهم “الاتحاد العمالي” دعا العمال للتصويت لمن يقف إلى جانب مطالبهم
دعا المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام “عمال لبنان إلى المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة “على قاعدة تأييد مَن وقف ويقف إلى جانب مطالب العمال وذوي الدخل المحدود”.

وتابع في بيان بعد أن عقد جلسةً عادية برئاسة رئيس الاتحاد بشارة الأسمر: يحتفل عمال العالم بعد أيام قليلة بالأول من أيار –  عيد العمال العالمي ويشارك عمال لبنان في هذا العيد باحتفال مركزي يقيمه الاتحاد العمالي العام في مقرّه في بيروت يوم الثلاثاء الواقع فيه 1 أيار 2018 في الحادية عشرة، إضافة إلى عدد من الاحتفالات في الشمال والجنوب،  داعيا العمال في لبنان إلى أوسع مشاركة في الاحتفال”.

وناقش المجلس التنفيذي قضية تصحيح الأجور في القطاع الخاص من الجوانب كافة، وقرّر استكمال التحضيرات الضرورية لهذه المعركة للبدء بها فعلياً بعد الانتخابات النيابية وتشكيل الحكومة العتيدة.

كما طرح المجتمعون قضية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمخاطر التي تحدق به نتيجة ممارسات السلطة وبعض أصحاب العمل، وتقرّر عقد جلسة خاصة للمجلس التنفيذي لاتخاذ التوجّهات والقرارات المناسبة في هذا المجال.

وأيّد المجلس موقف اتحادات قطاع النقل البري لجهة رفض ما يجري التحضير له من إنزال لوحات جديدة إلى سوق النقل، والتمسك بخطة النقل الوطنية التي اقترحها الاتحاد العمالي العام.

وحيّا المجلس التنفيذي رئيس وأعضاء هيئة المكتب لنشاطها ومتابعتها الدؤوبة واليومية لقضايا العمال في القطاعين العام والخاص، ونجاح الاتحاد في المراجعات القانونية أمام مجلس شورى الدولة وفي دعمه لقضية المياومين، ولا سيما مياومي شركة كهرباء لبنان وطالب المجلس التنفيذي الحكومة بالإجابة عن الاستفسارات حول مؤتمر باريس 4 ومؤتمر بروكسل.


 
0 0 0 0 0 0

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net