الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الشعبي الناصري هنأ العمال بعيدهم: لدولة مدنية عصرية عادلة

 

 

الوفاء : 30-4-2018

 

 

 

 اصدرت اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري، بيانا، استهلته بالاشارة الى "ان عيد العمال يأتي هذا العام ووضع العاملين والفئات الشعبية في أسوأ حال، من إزدياد البطالة وغياب فرص العمل وبخاصة أمام الشباب، إلى تدني الأجور والعجز عن توفير الحياة الكريمة، إلى منافسة اليد العاملة غير اللبنانية، إلى الغلاء الفاحش وارتفاع الأسعار، وإلى الانقطاع المستمر للماء والكهرباء وارتفاع أسعار اشتراكات المولدات، إلى غياب الضمان الصحي لأكثرية اللبنانيين واستمرار غياب ضمان الشيخوخة، إلى غلاء الأقساط المدرسية وارتفاع كلفة التعليم، إلى غياب المساكن الشعبية لمعظم المواطنين وغلاء أسعار الشقق وارتفاع فوائد البنوك". 

اضاف البيان:" إن الدولة حين تتنازل عن واجباتها تجاه مواطنيها فتتركهم بين أيدي قوى رأس المال والفساد، وعندما لا تقوم بالاستثمار العام في قطاعات الإنتاج، وعندما تقلص الصرف على قطاعات التعليم والصحة والخدمات العامة والإدارة، ولا تؤمن العمل للخريجين الجامعيين، فإن من أولى نتائج ذلك أن تتضرر مصالح الفئات الشعبية وذوي الدخل المحدود وأكثرية شرائح المجتمع اللبناني". 

تابع:" إن سياق تطور المجتمعات وتزايد احتياجاتها ومتطلبات العيش الضرورية، في مجال الاقتصاد والتنمية، وفي سياق البحث عن الوسائل والأساليب التي تساعد على تحقيق الكفاية المعيشية والحياتية، ولتحقيق الرفاه ومواجهة الأزمات الغذائية والدوائية والإسكانية وغيرها، فلا بد من أن تعتني الدولة بتأمين العمل والصحة والغذاء والسكن والتعليم والحاجات الأساسية المتعددة، وتأمين الاحتياجات المختلفة لكل أبناء الوطن". 

واعتبر " إن مثل هذه المهمة الكبرى المطلوبة من الدولة، والتي تخلت عن القيام بها، تستلزم من جميع العمال دعم تنظيماتهم النقابية وتعزيزها عدديا ومعنويا بما يجعلهم قوة منظمة فعالة ومؤثرة تفرض رأيها في كافة مجالات النشاط السياسي والاقتصادي والتنظيمي للدولة. بحيث تصبح تلك النقابات عاملا رئيسيا في الدفاع عن العمل والإنتاج ضد المخاطر الناجمة عن سوء الأوضاع الاقتصادية، وانتشار الآفات الاجتماعية، كالفقر، والجهل، والتخلف، والتبعية. وهو ما يستدعي إعادة بناء الحركة النقابية على قواعد الاستقلالية والديمقراطية القاعدية والنهج النضالي".

وهنأ عمال لبنان في عيدهم "ويدعوهم إلى توحيد صفوفهم والانتساب الى النقابات، والانخراط في اللجان العمالية المهنية، والاستمرار في النضال من أجل تحقيق مطالب 
واعتبر كما أن قوة القوى البشرية العاملة هي التي تحدد مكانة الدولة، وترتيبها على مختلف المستويات والأصعدة. 

وختم :"إن التنظيم الشعبي الناصري الذي ناضل ويناضل من أجل قيام دولة مدنية عصرية عادلة يتساوى فيها جميع المواطنين في الحقوق والواجبات فإنه يهنىءعمال لبنان في عيدهم ويدعوهم إلى توحيد صفوفهم والانتساب الى النقابات، و للوصول الى حقوقهم المشروعة". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net