الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > منظمة العمل الدولية تفتتح مقرا رسميا لها في \\


وكالة أنباء العمال العرب تنفرد بالتفاصيل:منظمة العمل الدولية تفتتح مقرا رسميا لها في "قطر"..وتشيد بسياسات "الحكومة القطرية"!

 

الوفاء : 3-5-2018

 

 


افتتحت منظمة العمل الدولية أول مكتب مشاريع لها في دولة قطر لدعم تنفيذ برنامج شامل بشأن ظروف العمل وحقوق العمل في البلاد.
 افتتح المكتب رسميًا في العاصمة الدوحة بحضور وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، ونائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية للعمليات الميدانية والشراكات موسى أومارو، والمدير الإقليمي للمنظمة في الدول العربية ربا جرادات، والأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال شاران بورو، وآخرون.وقال الوزير النعيمي في حفل الافتتاح: "اليوم هو يوم خاص لدولة قطر ولصداقتنا مع منظمة العمل الدولية. نحن نرحب بافتتاح المكتب ونؤكد التزامنا بتنفيذ هذا البرنامج الشامل الذي يتماشى تمامًا مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، وكذلك مع استراتيجية التنمية الوطنية في قطر 2018-2022".ويأتي إنشاء المكتب في أعقاب قرار صادر عن مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 لإقرار برنامج تعاون فني لدولة قطر. ويعكس القرار التزام الحكومة القطرية والمنظمة بالتعاون في قضايا العمل في الفترة 2018-2020. ويشكل برنامج التعاون جزءًا من الجهود التي تبذلها حكومة قطر لتنفيذ العديد من الإصلاحات المتعلقة بقوانين العمل وتشريعاته، فضلًا عن توفير ضمانات إضافية تعزز حقوق العمال وتحميها.قال نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية موسى أومارو: "افتتاح هذا المكتب دليل على التزام دولة قطر بحماية حقوق العمال. لا يزال هناك عمل مهم ينتظرنا، لكنني على ثقة بأننا، بالتعاون الوثيق مع شركائنا، سنضمن ظروف عمل ومعيشة لائقة في جميع أرجاء قطر".ويتضمن برنامج التعاون عمل منظمة العمل الدولية مع الحكومة والأطراف المعنية الأخرى لتحسين ظروف عمل وممارسات توظيف العمال المهاجرين، وضمان دفع الأجور دون تأخير، وتعزيز تفتيش العمل ومعايير السلامة والصحة المهنية، وتعزيز الحماية من العمل القسري، وسماع صوت العمال في الأمور المتعلقة بالعمل. كما يدعم البرنامج تنفيذ تدابير عديدة اعتمدتها حكومة قطر للاستعاضة عن نظام الكفالة بنظام عمل تعاقدي
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net