الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > كلمة الاتحاد العالمي للنقابات في جنيف

ألقى رئيس الاتحاد العالمي للنقابات كلمة أمام الجلسة العامة لمؤتمر العمل
 

 

الوفاء : 5-6-2018

 

 

 

 

الزملاء و الزميلات

من قبل الاتحاد العالمي للنقابات أحيي  هذه الجلسه العامه، ممثلي النقابات و العاملين من جميع الدول.

اننا نعلن و من هذا المنبر تضامننا الاممي مع الشعب الفلسطيني الذي يجري اختباره بجد من جديد من قبل الاحتلال الاسرائيلي وندين الجرائم الجديده التي تنفذ بدم بارد من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل في غزه. ندين ايضا نقل سفاره الولايات المتحده الامريكيه الي القدس و بالنسبه لنا ان القدس هي العاصمه الابديه لفلسطين.

على الصعيد العالمي، إن الظروف المعيشيه و الوضع الاقتصادي الذي يمرون به العاملين مرةً اخرى في بؤس و في عدم تطابق تام مع ما يقدمونه للمجتمع.

ان التدابير التقشفية التي طبقت تحت غطاء وباسم الازمه الاقتصاديه، تاخذ طابع دائم في كل دول اوروبا و العالم الغربي،  بتخفيضات في معاشات التقاعد في المعاشات،في حقوق العمال. ان التزاحمات والمنافسات بين الاحتكارات الكبير للدول المختلفه في تفاقم، و تعرب هذه المنافسات و التزاحمات عن طريق التدخلات الامبرياليه مثل التدخل الاخير في سوريا و حروب اقتصاديه و عقوبات التي لديها تبعيات فورية على حياه الانسان البسيط في هذه الدول. الحروب التي جرت في مناطق مثل ليبيا ،العراق ، افغانستان و الحرب في سوريا تهدف الى استغلال الثروات الباطنيه من طاقة وغيرها في هذه الدول من قبل الدول الراسماليه القويه و هي التي تسيل دماء الشعوب و تخلق الاف من اللاجئين و المهاجرين.

في دول افريقيا في العديد من الدول الاسيويه و في امريكا اللاتينيه العاملين يعانون من النقص في عمل جليل. لا توجد تدابير نظافه و تامين في مكان العمل، لا توجد رعايه صحيه ،مياه صالحه للشرب، غذاء كافٍ و وقاية من امراض مثل اليدز AIDS  و غيرها. ان البطاله وعدم الامان خاصه في صفوف الشباب و النساء تحرمهم من حقهم في حياه كريمه.

في هذا الاطار ،الاتحاد العالمي للنقابات يؤيد نضالات ومبادرات العاملين التي تقام في فرنسا و الهند مع عمال السكر في امريكا اللاتينيه و المربين، كل من يناضل في جميع انحاء الكوكب. كلنا بجانب شعب فنزويلا بجانب كوبا بجانب جميع الشعوب التي تناضل ضد الامبرياليين.

خلال المسيره 73 سنه من انشاءه، الاتحاد العالمي للنقابات كرس عمله في الدفاع عن حقوق العمال ،في صعود الحركه النقابيه الطبقيه على المستوى العالمي و التعبير الفعلي و العملي عن التضامن الاممي.ان الامتثال للاتفاقيات الدوليه لمنظمه العمل الدوليه  ضروري لحمايه الحقوق الاساسيه و الحريات النقابيه للعمال. و لكن هناك حاجه لليقظه المستمره و تنظيم نصالات طبقية  ضد الاحتكارات و السياسات التي تسحق حياه العمال.

ندعوا المسؤولون في منظمه العمل الدوليه ان يؤخذ بعين الاعتبار المطلب الدائم للاتحاد العالمي للنقابات في عمل اكثر دمقراطي وشفافية لمنظماتها. الاتحاد العالمي للنقابات سيستمر بشكل ثابت في مسيرته  النضاليه الصاعده في تنظيم نشاطات دوليه بهدف الحاضر و المستقبل من اجل العمال، من اجل عمال في عمل ثابت ،من غير حروب امبرياليه ، من غير  ظواهر كراهيه الاجانب و عنصريه.

نمد ايادينا لجميع العاملين بغض النظر عن لونهم دينهم جنسهم لغتهم و نناضل جميعا متحدين ضد همجية الراسماليه.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net